مسؤول روسي: الوضع في سورية دخل طريقا مسدودا

أخبار العالم العربي

مسؤول روسي: الوضع في سورية دخل طريقا مسدودا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576761/

وصل الوضع في سورية الى طريق مسدود. عرض هذا الرأي ميخائيل مارغيلوف، رئيس لجنة الشون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، في تصريح نقلته ايتار ـ تاس.

وصل الوضع في سورية الى طريق مسدود. عرض هذا الرأي السيناتور ميخائيل مارغيلوف، رئيس لجنة الشون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، في تصريح نقلته ايتار ـ تاس.

فقال  "لابد من الاعتراف بان الوضع في  سورية وصل حاليا الى طريق مسدود. وان الجامعة العربية، حسب قناعة السيناتور، لن تتراجع عن خطتها الجديدة".

وذكر بان هذه الخطة "تعتمد على تجربة التسوية في اليمن، وبالتحديد، تنازل الرئيس بشار الاسد عن صلاحياته لنائبه فاروق الشرع". واضاف مارغيلوف انه "يتعين على خليفة الاسد، وفقا للخطة، تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال شهرين. ولكن السلطات السورية، التي لم تجر اي اصلاحات جدية طوال فترة اراقة الدماء، رفضت هذه المبادرة،واعتبرتها ضربة الى سيادة البلد وتدخلا في الشؤون الداخلية".

هذا ويتنبأ مارغيلوف بألا تتراجع جامعة الدول العربية " عن خطتها، لكن لا تروق لها ايضا اساليب تصدي دمشق للمعارضة، علما بانه توجد اسباب عميقة اكثر لاصرار جيران سورية، وهي ترتبط بالعلاقات التحالفية بين سورية وايران".

واضاف السيناتور ان "القيادة السورية لا تزال مع ذلك، تعول على ان يتسنى لها التصدي الى المعارضة، وبهذا تسرع بتحول المواجهة التي طال أمدها الى حرب أهلية شاملة".

وفي هذا السياق لفت مارغيلوف الانتباه الى انه "اعتمادا على الاخبار التي ترد، يجري تحلل في صفوف الجيش السوري". واوضح السيناتور ان "المنشقين استولوا قبل ايام على مدينة دوما في ريف دمشق. وجرت صدامات مسلحة في عدد من المراكز السكنية السورية. وبعبارة أخرى، ان تصدي المعارضة يجري حسب سيناريو الحرب الاهلية. وبالرغم من ان المتمردين استولوا على المدينة لعدة ساعات فقط، لكن كان هذا اشارة واضحة لقيادة البلاد".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية