النائبة غابرييل غيفوردز تقرر الاستقالة من الكونغرس الأمريكي للتركيز على العلاج

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576752/

قررت النائبة غابرييل غيفوردز التي نجت من محاولة اغتيال استهدفتها منذ عام، التخلي عن مقعدها في الكونغرس الأمريكي والتفرغ للتركيز على إتمام العلاج. وكانت غيفوردز قد أصيبت بطلق ناري في الرأس خلال لقائها حشدا من مؤيديها في دائرتها الانتخابية في مدينة تاكسون بولاية أريزونا.

‏قررت النائبة غابرييل غيفوردز التي نجت من محاولة اغتيال استهدفتها منذ عام، التخلي عن مقعدها في الكونغرس الأمريكي والتفرغ للتركيز على إتمام العلاج.

وكانت غيفوردز قد أصيبت بطلق ناري في الرأس خلال لقائها حشدا من مؤيديها في دائرتها الانتخابية في مدينة تاكسون بولاية أريزونا.

ونشرت النائبة الأمريكية شريط فيديو أوضحت فيه أسباب قرارها الاستقالة من الكونغرس. وقالت: "أمامي عمل إضافي أقوم به حتى اتعافى، لذا حتى أقوم بما هو أفضل لأريزونا، سأتنحى هذا الأسبوع". لكنها أكدت انها لا تتخلى عن الخدمة العامة.

وتجدر الإشارة الى ان حادث إطلاق النار وقع خلال لقاء غيفوردز (41 عاما) مع الناخبين في مركز التسوق في مدينة تاكسون يوم 8 يناير/كانون الثاني الماضي، وأدى الى مقتل 6 أشخاص وإصابة 13 آخرين. ووجهت السلطات تهمة القتل الى مطلق النار جارد لوفنر بعد العثور على وثائق تشير الى انه خطط لعمليته من قبل. وقد مثل امام المحكمة العليا في أريزونا، حيث يواجه تهم الاغتيال والقتل الجماعي.

وعلق الرئيس الأمريكي باراك أوباما على قرار غيفوردز الاستقالة من الكونغرس فقال "نعلم ان غابرييل أخذت مصالح الناخبين بعين الاعتبار عندما اتخذت هذا القرار الصعب".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية