مسؤول روسي يقترح توقيع معاهدة حول التعاون في مكافحة الجريمة المنظمة في اطار منظمة الامن الجماعي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57672/

اقترح نيقولاي باتروشيف سكرتير مجلس الامن الروسي وضع معاهدة حول التعاون في مكافحة الجريمة المنظمة في اطار منظمة معاهدة الامن الجماعي، مشيرا الى ان الاحداث الاخيرة في قرغيزيا تدل على ضرورة وضع آليات اضافية للرد على التحديات المستجدة. وبدوره دعا سكرتير منظمة معاهدة الامن الجماعي نيقولاي بورديوجا الى توحيد جهود البلدان الاعضاء في المنظمة للتصدي الى التحديات والتهديدات المعاصرة.

اقترح نيقولاي باتروشيف سكرتير مجلس الامن الروسي خلال اجتماع وزراء داخلية بلدان رابطة الدول المستقلة في موسكو يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني اقترح وضع معاهدة حول التعاون في مكافحة الجريمة المنظمة  في اطار منظمة معاهدة الامن الجماعي.
وقال باتروشيف ان الاحداث الاخيرة في قرغيزيا تدل على ضرورة وضع آليات اضافية تجيز استخدام القوة للرد على التحديات والتهديدات المستجدة.  وبمثابة واحدة من هذه الآليات اقترح وضع معاهدة دولية تنظم نشاط منظمة معاهدة الامن الجماعي واعضائها لدى احتواء  التهديدات ومعالجة المشاكل الناشئة نتيجة تصرفات المجموعات الاجرامية الدولية.
ويعتبر باتروشيف مجديا كذلك وضع برامج هادفة مشتركة وخطط طويلة الاجل بما في ذلك منظومة للرصد المستمر للوضع الاجرامي في فضاء  الاتحاد السوفيتي السابق، والقيام بتبادل المعلومات  وتطبيق الاجراءات الوقائية المشتركة وضمنا باستخدام القوات المشتركة للرد السريع التابعة لمنظمة معاهدة الامن الجماعي.
وبدوره اشار نيقولاي بورديوجا سكرتير منظمة معاهدة الامن الجماعي الى ان الوضع في المجال السياسي ـ العسكري وفي حقل الجريمة المنظمة هذا العام قد تعقد بشكل ملحوظ في فضاء منظمة معاهدة الامن الجماعي وفي منطقة آسيا الوسطى قبل كل شيء. وقال بورديوجا "نظرا لذلك تبرز الضرورة الى توحيد جهودنا في  التصدي للتحديات والتهديدات المعاصرة".    

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)