سيناتور روسي: من السابق لاوانه الحديث عن اسلمة النظام السياسي في مصر

أخبار العالم العربي

سيناتور روسي: من السابق لاوانه الحديث عن اسلمة النظام السياسي في مصرالسناتور الروسي ميخائيل مارغيلوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576713/

اعرب ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي(مجلس الشيوخ) ، المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى افريقيا، عن اعتقاده بانه من السابق لاوانه الحديث عن اسلمة النظام السياسي في مصر على الرغم من فوز الاسلاميين في الانتخابات البرلمانية الاخيرة.

اعرب ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد (المجلس الاعلى في البرلمان) الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى افريقيا عن اعتقاده بانه من السابق لاوانه الحديث عن اسلمة النظام السياسي في مصر.

وقال مارغيلوف للصحفيين يوم الاحد 22 يناير/كانون الثاني: "على الرغم من فوز الاسلاميين المعتدلين في الانتخابات البرلمانية المصرية، من السابق لاوانه ان نتحدث عن اسلمة النظام السياسي في مصر. فسيتوقف الكثير من الامور على الرئيس المقبل للبلاد".

واضاف السيناتور الروسي : اما فيما يخص درجة اعتدال الاغلبية في البرلمان المصري، فسيكون من الممكن تقديرها في مرحلة اعداد الدستور المصري الجديد، علما بان ذلك يعتبر المهمة الاولية لمجلس الشعب الجديد.

واشار مارغيلوف الى ان لدى مجلس الاتحاد الروسي ثمة اتصالات بالكثير من الساسة الذين فازوا في الانتخابات البرلمانية المصرية الاخيرة، لأن جزء من البرلمانيين المصريين الجدد كانوا ضمن التشكيلة السابقة للبرلمان كنواب مستقلين.

هذا وكانت الانتخابات البرلمانية التي جرت في مصر في فترة الشهر ونصف الشهر الاخيرة قد انتهت بفوز حزب "الحرية والعدالة"المنبثق عن جماعة "الاخوان المسلمين" بالمركز الاول ، واحتلال حزب "النور" السلفي المركز الثاني. وقد حصل الحزبان على 127 و96 مقعدا على التوالي من اصل 498 مقعدا في مجلس الشعب حسب نتائج الانتخابات وفقا لنظام القوائم الحزبية، كما حققا تقدما في الانتخابات وفقا للنظام الفردي.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

الأزمة اليمنية