نتانياهو: الرغبة في ابادة اليهود مازالت.. ولدى اسرائيل الحق والقدرة على الدفاع عن نفسها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576712/

اعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان الرغبة في ابادة اليهود لم تتغير، وان الذي تغير هو قدرة اسرائيل على الدفاع عن نفسها. كما دعا نتانياهو الى فتح تحقيق حول مفتي القدس والديار الفلسطينية محمد حسين لتصريحاته الموجهة ضد اليهود. بينما نفى المفتي الاقوال المنسوبة اليه.

 

اعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو أن "الرغبة في ابادة الشعب اليهودي ما زالت قائمة  كما كانت عليه قبل 70 عاما عندما اتخذ النازيون قرار ابادة ابناء شعبنا خلال مؤتمر فانزيه"، مشيرا إلى ان "القدرة على منع ذلك قد تغيرت".

وقال نتانياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية الاحد 22 يناير/كانون الثاني ان حكومته "تملك الحق والواجب والقدرة على منع ابادة اخرى للشعب اليهودي او المساس بدولته".

واكد نتانياهو ان الرغبة في تدمير الشعب اليهودي "قائمة منذ الأزل ولم يتغير شيء"، مضيفا ان "الشيء الجديد الذي تغير هو قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد أي محاولة للمساس بيهوديتها أو وجودها".

هذا ودعا رئيس الوزراء الاسرائيلي الى فتح تحقيق ضد مفتي فلسطين، في اعقاب تصريحاته حول يوم القيامة وقتال اليهود التي قال فيها "ان يوم القيامة لن يأتي حتى يقاتل المسلمون اليهود "، حسبما نشر في بعض وسائل الاعلام. ووصف نتانياهو هذه التصريحات بـ "الخطيرة جدا وواجبة الادانة والاستنكار من كافة دول العالم".

من جانبه نفى مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين ما نسبته له الصحف الإسرائيلية حول دعوته للتحريض على قتل اليهود، مؤكدا انه ربما اقتطع من حديثه بعض الجمل أو العبارات التي تم تفسيرها بشكل خاطئ.

وقال المفتي في تصريحات صحفية "أنني لم ادع إلى معاداة السامية أو محاربتها كما ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية"، مشيرا إلى أن "الدين الإسلامي يدعو إلى احترام العنصر الإنساني". وأعرب عن دهشته بنشر هذه التصريحات المنسوبة إليه.

المصدر: وكالات