الصينيون يحتفلون بحلول عام التنين الجديد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576709/

باطلاق الالعاب النارية والمفرقعات ونزهات احتفالية حاشدة استقبل الصينيون يوم الاحد 22 يناير/كانون الثاني عام التنين الجديد حسب التقويم القمري.

 

باطلاق الالعاب النارية والمفرقعات ونزهات احتفالية حاشدة استقبل الصينيون يوم الاحد 22 يناير/كانون الثاني عام التنين الجديد حسب التقويم القمري.

ويتعتبر عيد السنة الجديدة، (تشونتسيزه) او عيد الربيع، عائليا في الصين، لذلك يستقبله الصينيون وراء مائدة عامرة بما لذ وطاب من المأكولات الشهية بصحبة الاقارب والاصدقاء المقربين.

ويضع الصينيون على مائدة الطعام الاحتفالية بمناسبة العيد بشكل تقليدي طبخة "شيش برك" (بيلميني)، والتي تتألف من فطائر صغيرة من العجين باللحم، بالاضافة الى السمك الذي يرمز الى الغنى، اذ يشير هيروغليف (حرف او كلمة) السمك في اللغة الصينية الى هيروغليف "الوفرة" و"الغنى" لهذا السبب وجب تضمين لائحة طعام العيد بأطباق من السمك.

ويخرج سكان العاصمة بكين في ليلة عيد السنة الجديدة الصينية الى الشوارع للاستمتاع باطلاق الالعاب النارية وانفجار المفرقعات والالوان الزاهية في السماء، اذ يتم اطلاقها في كل مكان في الشوارع والجسور والحدائق والساحات وامام البيوت.

وبالمناسبة، يزين الصينيون منازلهم استعدادا لاستقبال العام الجديد حسب التقويم القمري بشكل مميز، حيث يعلقون مصابيح حمراء مختلفة الاحجام على الابواب ويلزقون اشرطة ورقية حمراء مكتوب عليها بأحرف صينية مذهبة تمنيات بالسعادة والتوفيق في العام الجديد.

ويحب الصينيون عيد تشونتسيزه ويؤمنون بأن العام الجديد سيكون اسعد وافضل من السابق.

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

فيسبوك 12مليون