اللقاء المشترك يؤكد حرصه على أن يأتي الحل في اليمن ضمن اطار المصالحة الوطنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576693/

قال الدكتور عبده غالب العديني الناطق باسم اللقاء المشترك، في تعليقه على مطالب المتظاهرين في صنعاء باعدام الرئيس صالح، ان "الشعب اليمني عندما يجد تغييرا ملموسا في المستقبل، سيكون له رأي آخر". وتعقيبا على اقرار البرلمان قرار الحصانة، قال العديني ان اللقاء المشترك حريص كل الحرص على أن يأتي الحل في اليمن ضمن اطار مفهوم المصالحة الوطنية.

قال الدكتور عبده غالب العديني الناطق باسم اللقاء المشترك، في تعليقه على مطالب المتظاهرين في صنعاء باعدام الرئيس علي عبد الله صالح، قال ان "الشعب اليمني عندما يجد تغييرا ملموسا في المستقبل، سوف يكون له رأي آخر"، حسب اعتقاده.

وتعقيبا على اقرار البرلمان مشروع قانون منح الحصانة للرئيس صالح وأعوانه، قال الدكتور العديني لـ"روسيا اليوم" ان اللقاء المشترك "حريص كل الحرص على أن يأتي الحل في اليمن ضمن اطار مفهوم المصالحة الوطنية"، مضيفا مع ذلك ان "اصرار علي صالح والمؤتمر الشعبي العام على حصانة لعلي صالح ومعاونيه كان لنا رأي آخر في هذا الاتجاه". واشار ايضا الى انه كان لمبعوث الامم المتحدة دور كبير في هذا الجانب، حيث استطاع أن يخفف من سوء القانون الذي كان قد قدم الى مجلس النواب.

وصوت البرلمان اليمني يوم 21 يناير/كانون الثاني لصالح مشروع قانون الحصانة (التامة) للرئيس علي عبدالله صالح ولأعوانه(جزئيا) ولترشيح نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي للانتخابات الرئاسية المقررة الشهر القادم. وينص المشروع على منح الحصانة التامة لصالح، فيما تقتصر الحصانة لمن عملوا معه على الأعمال ذات الدوافع السياسية أثناء أدائهم لمهامهم الرسمية، ولا ينطبق ذلك على أعمال الإرهاب.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية