البرتغال ...آلاف المتظاهرين اليساريين في لشبونة يحتجون على برنامج التقشف

أخبار العالم

البرتغال ...آلاف المتظاهرين اليساريين في لشبونة يحتجون على برنامج التقشف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576689/

خرج آلاف اليساريين البرتغاليين في لشبونة السبت 21 يناير/كانون الثاني في مسيرة احتجاجية ضد سياسة التقشف التي تبنتها الحكومة مقابل المساعدات المالية الدولية. وشهدت التظاهرات اندلاع مواجهات بين اليساريين وأنصار اليمين المتطرف، وتدخلت عناصر الشرطة لمنع وقوع أعمال شغب وفض الاشتباكات التي لم تسفر عن وقوع ضحايا.

خرج آلاف اليساريين البرتغاليين في لشبونة السبت 21 يناير/كانون الثاني في مسيرة احتجاجية ضد سياسة التقشف التي تبنتها الحكومة مقابل الدعم المالي الدولي. وتوجه المتظاهرون الى مبنى البرلمان مرددين هتافات مناهضة لثلاثي الممولين المتمثل بالبنك المركزي الاوربي والمفوضية الاوربية وصندوق النقد الدولي.

وذكرت الشرطة ان معظم المحتجين كانوا من حركة "الغاضبون" اليسارية التي ينخرط في صفوفها خريجو الجامعات العاطلون عن العمل في غالب الاحيان.

وشهدت التظاهرات اندلاع مواجهات بين "الغاضبين" وأنصار اليمين المتطرف، حيث انهال المتطرفون على المحتجين اليساريين بالضرب. وتدخلت عناصر الشرطة لمنع وقوع أعمال شغب وفض الاشتباكات التي لم تسفر عن وقوع ضحايا.

يذكر ان البرتغال كانت قد تبنت برنامجا تقشفيا لثلاثة أعوام مقابل تلقي المساعدات المالية من شركائها الاوروبيين وصندوق النقد الدولي بمبلغ 78 مليار دولار. وتشمل اجراءات التقشف زيادة الضرائب وتقليص الاجور وخفض مدفوعات الضمان الاجتماعي. فقد أعلن ثلاثي الممولين السبت ترحيبه بتبني الحكومة البرتغالية لبرنامج التقشف المتنازع عليه، مما اثار غضب الشارع البرتغالي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية