مقديشو.. القوات الحكومية تكثف من هجماتها على الشباب وانباء عن قتلى وجرحى من الجانبين

أخبار العالم

مقديشو.. القوات الحكومية تكثف من هجماتها على الشباب وانباء عن قتلى وجرحى من الجانبين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576684/

عززت القوات الصومالية من مواقعها شمال العاصمة مقديشو، بالتعاون مع قوات الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام هناك، متعهدة بطرد ميليشيات حركة الشباب الاسلامية من العاصة. وقال مصدر امني يوم السبت 21 يناير/كانون الثاني انه بعد الهجوم الضخم الذي استهدف الارهابيين يوم الجمعة شن المقاتلون ست هجمات مضادة على الاقل، مما اسفر عن قتلى وجرحى من الجانبين.

عززت القوات الصومالية من مواقعها شمال العاصمة مقديشو، بالتعاون مع قوات الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام هناك، متعهدة بطرد ميليشيات حركة الشباب الاسلامية من العاصمة.

وقال مصدر امني لوكالة "فرانس برس" يوم السبت 21 يناير/كانون الثاني انه بعد الهجوم الضخم للقوات الحكومية الذي استهدف الارهابيين يوم الجمعة شن المقاتلون "ست هجمات مضادة على الاقل الليلة الماضية، غير ان القوات الحكومية وقوات الاتحاد الافريقي في الصومال دحرتهم".

وقال المصدر ان حصيلة الضحايا في صفوف القوات الحكومية بلغت 6 قتلى و18 جريحا، بينما خلف هجوم الجمعة 22 قتيلا من الشباب.

من جهتهم، توعد المتمردون الاسلاميون بالثأر ومواصلة القتال، حيث قال الشيخ عبد العزيز ابو مصعب المتحدث باسم الحركة ان "العدو هاجم  مواقعنا من اربعة اتجاهات.. لقد باؤوا بالفشل في اختراق ثلاثة على الاقل من الاتجاهات وخسروا العديد من الجنود بينهم مسؤولون عسكريون بارزون".

وفي تطور امني آخر، كشفت مصادر عسكرية وحكومية عن اختطاف مواطن اجنبي في بلدة غالكايو بمحافظة غالمودوغ بوسط الصومال يوم السبت. وقالت "رويترز" نقلا عن المصادر ان الرهينة أمريكي الجنسية يحمل ايضا جواز سفر الماني. واكد مسؤولون محليون ان مسلحين خطفوا الرجل الاجنبي واقتادوه الى قاعدة للقراصنة في بلدة هوبيو الساحلية، دون طرح اي شروط مقابل الافراج عنه.

المصدر: وكالات