اشتون تطالب اسرائيل بالغاء خطط توسيع البناء في القدس الشرقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57666/

طالبت المفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون من السلطات الاسرائيلية بالغاء قرارها حول بناء وحدات سكنية جديدة في القدس الشرقية، واصفة هذا القرار بالمخالف للقانون الدولي. جاء ذلك في بيان صادر عنها في بروكسل يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني.

طالبت المفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون من السلطات الاسرائيلية بالغاء قرارها حول بناء وحدات سكنية جديدة في القدس الشرقية التى اعلن عنه مطلع الاسبوع الجاري. وجاء في بيان صادر عن المفوضية في بروكسل الثلاثاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني ان خطة البناء هذه  " مخالفة لجهود الاسرة الدولية الرامية الى استئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين"، كما اكد البيان ان "اقامة المستوطنات امر مخالف للقانون الدولي ويعرقل المسيرة السلمية ويهدد بتقويض حل الدولتين".
واعادت اشتون الى الاذهان ان "الاتحاد الاوروبي لا يعترف باي تغييرات لحدود ما قبل عام 1967  التى كانت تضم القدس وبعض المناطق الاخرى".
وتاتي هذه التصريحات بعد اعلان اسرائيل عن بناء 1300 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة هارحوما المقامة على اراضي القدس وبيت لحم، وذلك بالتزامن مع زيارة نتانياهو الى الولايات المتحدة. واعربت الامم المتحدة والخارجية الامريكية عن خيبة املهما جراء هذا القرار الذي اثار ادانة شديدة من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية. من جانبها عبرت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها الشديد تجاه الخطط الاسرائيلية. وردا على هذه  الانتقادات أكد نتانياهو ان اسرائيل لن تنصاع للضغوط الخارجية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية