رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي: نحن مع التراجع الامني ولكن ليس لمصلحة المسلحين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576656/

قال رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي المعارض علي حيدر لـ "روسيا اليوم" من دمشق ان موقف حزبه المبدئي من الجامعة العربية كان مبنيا على "دورها التاريخي في الابتعاد عن قضايا شعوب المنطقة العربية وحقوقهم، واختطافها من قبل القطريين والسعوديين ومجلس التعاون الخليجي"، مشيرا الى تأييده انهاء الملف الامني السوري.

 

قال رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي المعارض علي حيدر في حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق ان موقف حزبه المبدئي من الجامعة العربية كان مبنيا على "دورها التاريخي في الابتعاد عن قضايا شعوب المنطقة العربية وحقوقهم، واختطافها من قبل القطريين والسعوديين ومجلس التعاون الخليجي".

وقال انه "فيما يخص التطبيق العملي على الارض، لم تقدم الجامعة العربية اي شيء عملي لمصلحة الخروج من الازمة السورية. وقد اشرنا منذ البداية الى ان المراقبين يمثلون دولهم وليسوا محايدين".

واعتبر حيدر انه "ليس النظام فقط من يتحمل مسؤولية فشل مبادرة الجامعة العربية، التي منذ البداية لم تضع الآليات الحقيقية للخروج من الازمة، وغايتها كانت زيادة الازمة".

واكد: "نحن مع التراجع الامني والانسحاب (الآليات العسكرية من المدن) ولكن ليس لمصلحة المسلحين الذين يحتلون ساحات جديدة ويرفعون منسوب العنف"، حسب تعبيره.

تفاصيل الحديث في تسجيل الفيديو

الأزمة اليمنية