قيادي في حزب صالح: الرئيس اليمني سيتوجه الى الولايات المتحدة بعد زيارة عمان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576653/

قال سلطان البركاني القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ان الرئيس سيقوم برحلة في الخارج، وسيصل في نهايتها الى نيويورك لمواصلة العلاج. ولم يحدد البركاني تاريخ سفر صالح الى الخارج.

نقلت وكالة "فرانس برس" عن سلطان البركاني القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس اليمني علي عبدالله صالح يوم السبت 21 يناير/كانون الثاني قوله ان صالح سيقوم برحلة في الخارج، وسيصل في نهايتها الى نيويورك.

وقال البركاني ان الرئيس اليمني سيزور سلطنة عمان واثيوبيا في الايام المقبلة، وسيتوجه بعد ذلك الى الولايات المتحدة لمواصلة علاج جروحه التي اصيب بها بنتيجة الانفجار الذي دوى بمسجد القصر الرئاسي في صنعاء شهر يونيو/حزيران الماضي.

ولم يحدد البركاني تاريخ سفر صالح الى الخارج، إلا انه اكد ان صالح سيعود الى اليمن بعد انتهاء دورة العلاج بنيويورك ليواصل قيادة حزبه.

هذا وكان مصدر في حزب المؤتمر الشعبي العام قد اكد لـ "فرانس برس" يوم الجمعة ان اللجنة العامة للحزب وافقت على سفر صالح الى الخارج تلبية لطلبه.

والجدير بالذكر ان علي عبدالله صالح اعلن عن نيته التوجه الى الولايات المتحدة حين قام بتوقيع المبادرة الخليجية لنقل السلطة في اليمن. وفسر قراره بانه يريد تسهيل عمل حكومة الوفاق الوطني، كما اكد نيته العودة الى اليمن فيما بعد.

المصدر: "فرانس برس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية