الاسلاميون يحصلون على 223 مقعدا في البرلمان المصري حسب نتائج القوائم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576650/

اعلنت اللجنة العليا للانتخابات المصرية النتائج النهائية لانتخابات مجلس الشعب وفقا لنظام القوائم الحزبية والتي تبين فوز القوى الاسلامية بـ 223 مقعدا من اصل 498 في المجلس. فقد حصل حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين  على 127 مقعدا وحزب "النور" السلفي على 96 مقعدا.

اعلنت اللجنة العليا للانتخابات المصرية يوم السبت 21 يناير/كانون الثاني النتائج النهائية لانتخابات مجلس الشعب وفقا لنظام القوائم الحزبية والتي تبين فوز القوى الاسلامية بـ 223 مقعدا من اصل 498 في المجلس.

فقد قال المستشار عبد المعز ابراهيم رئيس اللجنة في مؤتمر صحفي له ان حزب "الحرية والعدالة" المنبثق عن جماعة "الاخوان المسلمين" حصل على 127 مقعدا، وصوت الى جانبه 10 ملايين و138 الفا و134 من الناخبين. ويأتي في المرتبة الثانية حزب "النور" السلفي الذي حصل على 96 مقعدا (أكثر من 7.5 مليون من الاصوات).

الى ذلك فاز حزب "الوفد الجديد" الذي حل ثالثا بـ 36 مقعدا. اما بالنسبة للاحزاب الاخرى، فسيعود 33 مقعدا لائتلاف الكتلة المصرية، و10 مقاعد لحزب الوسط، و8 مقاعد لحزب الاصلاح والتنمية، و7 مقاعد لحزب "الثورة مستمرة"، بينما حصل كل من حزب الحرية وحزب مصر القومي على 4 مقاعد.

ونقلت "بوابة الاهرام" الاعلامية المصرية عن عبد المعز ابراهيم قوله ان "قطار الديمقراطية وصل إلى محطته الأخيرة بالنسبة لانتخاب أول مجلس شعب بعد ثورة 25 يناير/كانون الثاني".

هذا وكانت مصر قد شهدت في فترة الشهر ونصف الشهر الاخيرة اول انتخابات برلمانية بعد الاطاحة بنظام حسني مبارك جرت على 3 مراحل. ومن المقرر ان يعقد مجلس الشعب الجديد جلسته الاولى يوم الاثنين المقبل. وسيتم خلالها اختيار رئيس المجلس ووكيليه.

المصدر: "بوابة الاهرام" + وكالات

تعليق موفد قناة "روسيا اليوم" الى القاهرة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية