مقتل 14 شخصا واصابة العشرات في تفجير حافلة تقل موقوفين شمال سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576647/

ادى تفجير حافلة تنقل موقوفين بين اريحا وادلب في منطقة المسطومة بسورية إلى مقتل 14 وإصابة 26 من الموقوفين بالاضافة الى 6 رجال شرطة مرافقين، وذلك صباح السبت 21 يناير/كانون الثاني.

 

ادى تفجير حافلة تنقل موقوفين بين اريحا وادلب في منطقة المسطومة بسورية إلى مقتل 14 وإصابة 26 من الموقوفين بالاضافة الى 6 رجال شرطة مرافقين، وذلك صباح السبت 21 يناير/كانون الثاني، كما ذكرت ذلك وكالة "سانا" السورية الحكومية.

ونقلت "سانا" عن مصدر رسمي قوله أن "مجموعة ارهابية مسلحة استهدفت السيارة التي تنقل الموقوفين بعبوات ناسفة على مرحلتين مما أدى إلى وقوع هذا العدد من القتلى والجرحى".

وأوضحت أن 6 من رجال الشرطة المرافقين للحافلة أصيبوا ، بعضهم في حالة خطرة، مشيرة الى ان المجموعة الإرهابية استهدفت أيضا سيارات الإسعاف التي قدمت الى المكان.

من جانبه اكد المرصد السوري لحقوق الانسان حدوث انفجار اودى بحياة 11 شخصا على الاقل في حافلة صغيرة تقل سجناء في محافظة ادلب بشمال غرب سورية يوم السبت.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن قوله "ان 11 سجينا قتلوا بانفجار عبوة استهدفت حافلة كانت تقلهم على طريق ادلب - قرية المسطومة صباح اليوم"، مشيرا الى اصابة عدد من عناصر الامن المرافقين.

من جهة اخرى شيعت من مشفيي تشرين وحمص العسكريين ومشفى الشرطة بدمشق اليوم إلى مثاويهم الأخيرة جثامين 9 شهداء من عناصر الجيش وحفظ النظام استهدفتهم "المجموعات الارهابية المسلحة" في دمشق وريفها وحماة وادلب، وفقا لـ"سانا".

المصدر: "سانا" و"ايلاف"

الأزمة اليمنية