بطريرك موسكو وسائر روسيا يؤيد قيام دولة فلسطين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576642/

أيد غبطة بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل عملية قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وذلك خلال لقائه  بموسكو الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم 21 يناير/كانون الثاني.

أيد غبطة بطريرك موسكو وسائر  روسيا كيريل عملية قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وذلك خلال لقائه بموسكو الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم 21 يناير/كانون الثاني.

وقال البطريرك كيريل "أريد ان أهنئكم وأهنئ الشعب الفلسطيني بالخطوات الهامة التي اتخذت والرامية للاعتراف بدولة فلسطين من قبل المجتمع الدولي".

واعتبر البطريرك كيريل ان انضمام فلسطين الى منظمة اليونسكو دليل واضح على ان الامور تسير بالاتجاه الأفضل، وقال  "انا على ثقة ان فلسطين قادرة على الاسهام بشكل بناء في احلال السلام بين الاديان في الشرق الاوسط، حيث ان هذا السلام  اليوم محطم ".

كما اشار البطريرك كيريل الى ارتفاع عدد الحجاج الروس الى فلسطين، وذلك بفضل العلاقات بين فلسطين وروسيا والبطريركية الموسكوفية.

وأعاد البطريرك كيريل الى الاذهان انه ومنذ عام 1847 توجد على الارض المقدسة البعثة الروحية الروسية ، وعدد من فروعها توجد الان في فلسطين ، وتجري حاليا عمليات اعادة ترميم هذه الاماكن الهامة من الناحية التاريخية بالنسبة للكنيسة الروسية ،  معربا عن شكره للرئيس عباس على الدعم الذي تحصل عليه الكنيسة في هذا المجال .

كما أشار كيريل الى ان عباس فاز بجائزة الصندوق الدولي لوحدة الشعوب الارثوذكسية، والتي ستمنح له بشكل رسمي اليوم في كنيسة "اليسوع المخلص" في موسكو، قائلا "ان هذا امر رمزي ، لأنكم لستم  شخصا  ارثوذكسيا. لكننا نريد عبر هذه الجائزة ان نعبر عن احترامنا لما تقومون به للحفاظ على المقدسات ومساندة الحياة الدينية على الارض المقدسة، ومن بينها حياة الارثوذكسيين".

بدوره قال عباس ان الجائزة "شرف للشعب الفلسطيني أجمع".

المصدر: "انترفاكس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية