محلل سياسي: النخبة الإسرائلية منقسمة بين متفائل ومتشائم من الملف الإيراني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576604/

قال المحلل السياسي زئيف حنين في حديث لقناة "روسيا اليوم" الجمعة 20 يناير/كانون الثاني إن النخبة الإسرائيلية منقسمة إلى طرفين من حيث موقفها من الملف الإيراني، واصفا الطرف الأول بالمتفاءل. ويرى أنه إذا حصلت إيران على السلاح النووي سوف ينخفض مستوى المجابهة وسيؤدي ذلك إلى التوازن النسبي، مثلما حصل بين الإتحاد السوفيتي سابقا وأمريكا.

قال المحلل السياسي زئيف حنين في حديث لقناة "روسيا اليوم" الجعة 20 يناير/كانون الثاني إن النخبة الإسرائيلية منقسمة إلى طرفين من حيث موقفها من الملف الإيراني، واصفا الطرف الأول بالمتفاءل. ويرى أنه إذا حصلت إيران على السلاح النووي سوف ينخفض مستوى المجابهة وسيؤدي ذلك إلى التوازن النسبي، مثلما حصل بين الإتحاد السوفيتي سابقا وأمريكا.

أما الطرف الثاني ويمثل الأغلبية ووصفه زئيف حنين بالمتشائم، فإنه يرى أن إيران إذا حصلت على السلاح النووي ستستخدمه ضد اسرائيل أو تستعمله كوسيلة تهديد وتساند المجموعات الإرهابية في الشرق الأوسط وخارجه.

وأضاف حنين أن أمريكا تعتقد أن إسرائيل يجب أن لا تتسرع كما أنه هناك نداءات من موسكو والإتحاد الأوروبي وبعض الدول العربية تدعو إلى تسوية هذا الصراع وتدعو اسرائيل إلى معالجة هذه القضية بالإعتماد على وسائل دبلوماسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية