بكاء الطفل يزيد ردود افعال الكبار سرعة ودقة

متفرقات

بكاء الطفل يزيد ردود افعال الكبار سرعة ودقة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576597/

يزيد صوت بكاء الطفل ردود افعال الكبار سرعة ودقة. أظهرت ذلك نتائج دراسة شملت متطوعين كان عليهم لعب لعبة معروفة هادفة لتطوير الحذاقة والبراعة وسرعة الرد وصوابه. وتبين ان اللاعبين كانوا أسرع وأدق في أدائهم عندما سمعوا بكاء الطفل.

يزيد صوت بكاء الطفل ردود افعال الكبار سرعة ودقة. أظهرت ذلك نتائج دراسة شملت متطوعين كان عليهم لعب لعبة "Whack-a-Mole" المعروفة الهادفة لتطوير الحذاقة والبراعة وسرعة الرد وصوابه. وتبين ان اللاعبين كانوا أسرع وأدق في أدائهم عندما سمعوا بكاء الطفل، حسبما نقلته وكالة "رويترز".

وقال العلماء البريطانيون من جامعة اوكسفورد القائمون على الدراسة ان أصواتا أخرى لم يكن لها أثر مماثل في أداء اللاعبين. وقال مورتين كرينغلباخ المشرف على الدراسة ان "تحسين مؤشرات سرعة الرد والبراعة قد يكون دليلا على خصوصية رد الفعل الناجم عن الموقف الذي يتطلب الاستجابة السريعة لبكاء الطفل، الامر الذي سيساعد على العناية بالطفل".

وقام الباحثون بمقارنة مؤشرات 40 متطوعا وجب عليهم ضرب الاهداف "المتحركة" حال بروزها على الرقعة. وأثبت تحليل المؤشرات ان استماع اللاعبين الى بكاء الطفل جعلهم يركزون كل انتباههم على اللعبة، كما زاد أداءهم دقة وصوابا.