محلل سياسي: مظاهرات "جمعة معتقلي الثورة" لم تكن بأعداد كبيرة كما تتحدث المعارضة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576593/

اكد المحلل السياسي طالب إبراهيم في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" أن الاحتجاجات التي خرجت يوم 20 يناير/كانون الثاني تحت شعار "جمعة معتقلي الثورة" لم تكن بأعداد كبيرة كما تصورها المعارضة كما ان سقوط القتلى لا يجري بالطريقة التي يتحدث عنها المعارضون فان جل هؤلاء من قوات الجيش والأمن والمدنيين الذي تستهدفهم الجماعات المسلحة.

اكد المحلل السياسي طالب إبراهيم في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" أن الاحتجاجات التي خرجت يوم 20 يناير/كانون الثاني تحت شعار "جمعة معتقلي الثورة" لم تكن بأعداد كبيرة كما تصورها المعارضة. كما ان سقوط القتلى لا يجري بالطريقة التي يتحدث عنها المعارضون، فان جل هؤلاء من قوات الجيش والأمن والمدنيين الذي تستهدفهم الجماعات المسلحة.

وأشار الى ان المعارضة عولت على عمل بعثة المراقبين وان ملايين ستنزل الى الشارع لتدرك فيما بعد حجمها الحقيقي، مؤكدا ان تمديد مهلة المراقبين دليل على نجاح مهمتهم، وان هناك جهات تسعى الى حرق المبادرة العربية.

واوضح انه اذا كان تقرير البعثة متوازنا ومنصفا فسيبين الحقائق ويبين وجود عصابات مسلحة روعت وقتلت المدنيين والعسكريين، مؤكدا على الحق السيادي لاي دولة للحفاظ على أمنها الوطني.

وتساءل المحلل، في سياق تعليقه على دعوة فرنسا باحالة تقرير المراقبين العرب إلى مجلس الأمن، ما دخل باريس بمبادرة للجامعة العربية؟! وهل هذا هو انتداب جديد؟ واكد ان سورية قيادة وشعبا ستعارض مثل هذا التوجه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية