عباس: تسمية الشارع الرئيسي في اريحا باسم دميتري مدفيديف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576591/

قررت السلطة الفلسطينية تسمية الشارع الرئيسي في مدينة أريحا باسم الرئيس الروسي دميتري مدفيديف. وقد سلم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشكل رسمي نظيره الروسي شهادة بهذا الشأن خلال اللقاء الذي جمعهما في المقر الرئاسي الروسي بضواحي موسكو بتاريخ 20 يناير/كانون الثاني.

قررت السلطة الفلسطينية تسمية الشارع الرئيسي في مدينة أريحا باسم الرئيس الروسي دميتري مدفيديف. وقد سلم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشكل رسمي نظيره الروسي شهادة بهذا الشأن خلال اللقاء الذي جمعهما في المقر الرئاسي الروسي بضواحي موسكو بتاريخ 20 يناير/كانون الثاني.

وقال عباس أن زيارة الرئيس مدفيديف الى اريحا في يناير 2011 كان لها أهمية كبيرة وصفة مميزة، فقد كانت غنية مقارنة بزيارات الزعماء الاخرين، مؤكدا ان سكان مدينة اريحا تاثروا بزيارة مدفيديف وقرروا تسمية الشارع الرئيسي في مدينتهم باسم مدفيديف.

ورد الرئيس الروسي مدفيديف على ذلك بالقول " ارى في ذلك رمزا للصداقة الروسية ـ الفلسطينية التي تمتد لقرون وليس لسنوات. وهذا شرف لي  وبرهان على أن العلاقات بين البلدين على مستوى عال جدا".

ومن جانبه هنأ الرئيس مدفيديف نظيره الفلسطيني محمود عباس لحصوله على جائزة البطريرك اليكسي الثاني  قائلا "ان هذا يدل على طريقة تطور العلاقات بيننا وجهودكم في هذه العملية".

وفي هذا الصدد اشار عباس إلى أن هذه الجائزة بالنسبة له كوسام وانها " ستحثني اكثر على المساهمة في الجهود الرامية لتطوير العلاقات والحوار بين الحضارات والشعوب".

ودعا الرئيس مدفيديف الى "البحث في جميع قضايا التعاون الروسية ـ الفلسطينية وفي المسألة الرئيسية المتمثلة بالتسوية الفلسطينية ـ الاسرائيلية وغيرها من المشاكل الاقليمية التي وللاسف ما زالت قائمة".

بدوره قال عباس "لدينا الكثير من المواضيع لبحثها وقبل كل شيء العلاقات الثنائية ، وطبعا من بين المواضيع الهامة ـ سير المباحثات الثنائية بين الفلسطينيين والاسرائيليين".

وتابع عباس  قائلا "سنعتمد على نصائحكم ورؤيتكم ونهج روسيا الاتحادية"، مضيفا "بالنسبة لنا من المهم التطرق الى مسألة المصالحة الفلسطينية والوضع في عدد من البلاد العربية التي تمر بمرحلة صعبة".

المصدر: "ايتار ـ تاس"

خبير روسي: دور روسيا في دعم القضية الفلسطينية هو دور هام

اشار الخبير السياسي فيتشيسلاف موتوزوف في حديث لقناة "روسيا اليوم" الى أن دور روسيا في دعم القضية الفلسطينية هو دور هام وان القيادة الفلسطينية تدرك ذلك.

وأعرب الخبير عن أسفه لان القضية الفلسطينية تدهورت على خلفية الاحداث في العالم العربي.

واكد ان روسيا لوحدها لا تستطيع فعل شيء، لكنها قادرة على التأثير على موقف المجتمع الدولي الممثل بالرباعية، لافتا الى أن الولايات المتحدة تشجع "الثورات العربية" المزعومة في حين ترفض دعم القضية الفلسطينية.

بروفيسور فلسطيني: جولة عباس الاوروبية لشرح الخطوات الفلسطينية

اعتبر أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس أحمد رفيق عوض في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" أن الجولة التي يقوم بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس تأتي في سياق شرح الخطوات الفلسطينية القادمة بعد 26 يناير، اي بعد انتهاء المهلة التي اعطتها الرباعية للاطراف المعنية.

وقال ان الجانب الفلسطيني لم يتوقع من الرباعية شيئا، معتبرا انها ولدت ميتة منذ عام 2003.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية