موسكو تعرب عن قلقها تجاه قرار اسرائيل مواصلة الاستيطان في القدس الشرقية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57659/

اعربت موسكو عن قلقها الشديد تجاه خطط اسرائيل بناء وحدات سكنية جديدة في القدس الشرقية،داعية تل ابيب الى التخلي عن هذا المشروع. وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية الذي نشر على موقعها الالكتروني يوم الثلاثاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني ان مواصلة الاستيطان في الاراضي الفلسطينية امر غير مقبول.

اعربت موسكو عن قلقها الشديد تجاه خطط اسرائيل بناء وحدات سكنية جديدة في القدس الشرقية. وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية الذي نشر على موقعها الالكتروني يوم الثلاثاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني " اعلنت وزارة الداخلية الاسرائيلية الاثنين عن خططها لبناء اكثر من 1300 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية، موضحة ان الحديث يدور حول المشاريع القائمة التي من المخطط تنفيذها خلال اشهر مقبلة وان مثل هذه النوايا اثارت قلقا جديا لدى موسكو".
واعادت الخارجية الروسية الى الاذهان ان موسكو تعتبر مواصلة الاستيطان في الاراضي الفلسطينية امرا غير مقبول، داعية تل ابيب الى التخلي عن خططها المعلنة مؤخرا وكذلك الى الامتناع عن توسيع الاستيطان على الاراضي الفلسطينية عموما. وجاء في البيان ان " تجميد الاستيطان من شأنه ان يتيح مواصلة المفاوضات الفلسطينية  - الاسرائيلية حول جميع قضايا الوضع النهائي على اساس القاعدة التشريعية الدولية المعروفة".  وشددت الخارجية الروسية على ان هذه المفاوضات لا بديل عنها لتسوية الاوضاع في الشرق الاوسط ، وجددت استعداد موسكو للاسهام في مسيرة التسوية.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)