وزير الدفاع الروسي: هناك ديناميكية ايجابية في التعاون العسكري – التقني مع الصين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57657/

انعقد في العاصمة الصينية بكين يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني الاجتماع الـ 15 للجنة الحكومية الروسية – الصينية المشتركة للتعاون في المجال العسكري – التقني. وبعد انتهاء الاجتماع قال اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي للصحفيين " نشهد اليوم ديناميكية ايجابية في مجال التعاون العسكري – التقني، بعد ان كان هناك بعض الجمود، ولكننا الان ناقشنا مواضيع جديدة تخص وضع وتطوير التصاميم المشتركة وتوريد الاسلحة ".

انعقد في العاصمة الصينية بكين يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني الاجتماع الـ 15 للجنة الحكومية الروسية – الصينية المشتركة للتعاون في المجال العسكري – التقني. وبعد انتهاء الاجتماع قال اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي للصحفيين " نشهد اليوم ديناميكية ايجابية في مجال التعاون العسكري – التقني، بعد ان كان هناك بعض الجمود، ولكننا الان ناقشنا مواضيع جديدة تخص وضع وتطوير التصاميم المشتركة وتوريد الاسلحة ". واضاف  موضحا ان  الحديث هنا يدور حول المضادات الجوية والقوات البحرية الحربية وغيرها من المجالات ومن ضمنها الطيران.
وحسب قوله حدد المجتمعون خلال الاجتماع آفاق التعاون في المستقبل القريب. واشار الى تنظيم مناورات عسكرية لبلدان منظمة شنغهاي للتعاون تحت اسم " المهمة السلمية " التي ستجري في روسيا، وكذلك المسائل المتعلقة بتدريب العسكريين وتبادل الضباط الشباب وقال " لقد اتفقنا ان يقوم في السنة المقبلة رئيس ادارة القوات المسلحة والتقنية العسكرية للاركان العامة للقوات المسلحة الصينية بزيارة رسمية الى روسيا، كما اتفقنا على ان يجري عام 2011 في شنغهاي لقاء لرؤوساء هيئات الاركان العامة لبلدان منظمة شنغهاي للتعاون حيث سيدرسون ما تم عمله ويحددون ما يجب عمله لاحقا ".
واشار الوزير الروسي الى انه تم خلال الاجتماع " توثيق بعض الاتفاقات في مجال التعاون العسكري – التقني وسوف نبدأ قريبا بتنفيذها ". ولكنه رفض الافصاح عن التفاصيل.
والتقى سيرديوكوف خلال زيارته الرسمية الى الصين التي استغرقت يوما واحدا كلا  من شي جين بينغ نائب الرئيس الصيني وليان غوان لي وزير الدفاع الصيني.
وحسب ما قاله نائب الرئيس الصيني انه خلال مباحثات بكين " حصل تقدم جوهري في مجال التعاون العسكري ، حيث تبادل الجانبان الاراء حول مجموعة واسعة من المسائل المتعلقة بالتعاون العسكري وذات الاهتمام المشترك ".
كما قيم غو بوسيون نائب رئيس المجلس العسكري المركزي الصيني عاليا  تعاون البلدين في مجال الدفاع، وذكر ان الصين " تنظر للتعاون مع الجيش الروسي على انه من اسبقيات التعاون الدولي في المجال العسكري ".   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)