سانا: مقتل ضابط رفيع.. وحقوقيون يؤكدون سقوط اكثر من 450 مدنيا منذ وصول المراقبين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576568/

أفادت وكالة (سانا) الحكومية السورية بمقتل ضابط رفيع المستوى وعنصرين من قوات حفظ النظام برصاص مجموعات مسلحة في مدينة حماة. هذا وينتهي تفويض بعثة المراقبين العرب الى سورية ليل يوم 19 يناير/كانون الثاني. في الوقت الذي أكد المرصد السوري لحقوق الانسان إن 454 مدنيا قتلوا منذ أن وصلت بعثة المراقبين الى سورية.

أفادت وكالة الأنباء السورية الحكومية (سانا) بمقتل ضابط رفيع المستوى وعنصرين من قوات حفظ النظام يوم 19 يناير/كانون الأول برصاص مجموعات مسلحة في مدينة حماة.

وأوضحت الوكالة أن مجموعة مسلحة فتحت نيران اسلحتها الرشاشة على دورية لحفظ النظام ما أدى الى مقتل ضابط برتبة عميد وعنصرين آخرين.

وأكدت سانا أن مجموعة إرهابية مسلحة فجرت عبوة ناسفة في سيارة أحد المواطنين في حي التضامن بدمشق، ما تسبب باصابته بجروح بالغة.

وأضافت الوكالة أنه تم تشييع في دمشق "جثامين 7 شهداء من عناصر الجيش وحفظ النظام استهدفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني في حمص وحماة ودرعا وريف دمشق".

انتهاء تفويض بعثة المراقبين الى سورية

هذا وينتهي تفويض بعثة المراقبين العرب الى سورية ليل يوم 19 يناير/كانون الثاني. وهناك خلاف بين وزراء الخارجية العرب الذين من المقرر ان يبحثوا خلال اجتماعات في القاهرة يوم الاحد الخطوة التالية التي يتعين اتخاذها في التعامل مع الانتفاضة السورية التي سقط فيها الاف القتلى. وقال مصدر قريب من الجامعة العربية "انهم في حيرة كبيرة... لقد نفدت خياراتهم". وقال مصدر في الجامعة العربية هذا الاسبوع ان سورية ربما تسمح ببقاء المراقبين لكن دون توسيع لمهمتهم.

المرصد السوري: اكثر من 450 مدنيا قتلوا منذ وصول المراقبين

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إن 454 مدنيا قتلوا منذ أن وصلت بعثة المراقبين العرب الى سورية. وأضاف أن 146 فردا من قوات الامن منهم 27 انشقوا وانضموا للمعارضة قتلوا أيضا.

وذكر المرصد ان ما لا يقل عن 18 مدنيا اخرين قتلوا في انحاء متفرقة من سورية يوم 19 يناير/كانون الثاني. واضاف ان هجوما للجنود المنشقين في حماة اسفر عن مقتل عميد وملازم في الجيش.

المصدر: سانا+رويترز

الأزمة اليمنية