ميركل تدعو عباس الى استئناف المفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576562/

دعت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين، مؤكدة ضرورة احراز تقدم فيها.

 

دعت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين، مؤكدة ضرورة احراز تقدم فيها.

وشددت ميركل، التي التقت عباس في برلين الخميس 19 يناير/كانون الثاني، على "اهمية احراز تقدم" وان "يتبادل الطرفان الاراء مع العلم ان الوقت الذي لا يزال متاحا هو بضعة اشهر، وهذا ما لم يحصل" حتى الآن، معربة في نفس الوقت عن تفاؤلها بأن "الباب لم يغلق بعد".

ورحبت ميركل باللقاءات التي بدأت بين الفلسطينيين والاسرائيليين مؤخرا في العاصمة الأردنية عمان والتي من المقرر أن تنظم الدورة الثالثة منها في 25 يناير/كانون الثاني الجاري.

وفيما يتعلق بالسياسة الاستيطانية الاسرائيلية، التي يعتبرها الفلسطينيون العقبة الرئيسية أمام المفاوضات، فقد تعهدت المستشارة الألمانية بالتنسيق مع الحكومات الأوروبية، لاسيما مع حكومتي بريطانيا وفرنسا، لممارسة الضغوط على حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لاقناعه بتغيير سياسته الاستيطانية.

ونوهت ميركل بوجود اتفاق أوروبي شامل، وان لم يخلو من بعض الاختلافات في وجهات النظر، على ضرورة استئناف المفاوضات بين الجانبين.

من جانبه، اعتبر الرئيس الفلسطيني ان "المانيا طورت صداقة مع اسرائيل، واقامت صداقة مع فلسطين، لذلك تستطيع الاضطلاع بدور مهم في اطار الحوار في المنطقة".

هذا واستكمل الرئيس الفلسطيني جولته الاوروبية بقدومه الخميس يوم 19 يناير/كانون الثاني موسكو بدعوة من نظيره الروسي دميتري مدفيديف، حيث سيتم كذلك بحث استئناف المفاوضات الفلسطينية ـ الاسرائيلية المباشرة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية