كاميرون يلتقي بوين جياباو ويدعو الى ايصال حجم التبادل التجاري السنوي مع الصين الى100 مليار دولار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57656/

بحث رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون مع نظيره الصيني وين جياباو تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الدولية الملحة. كما اكد كاميرون في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنل يوروب" الامريكية ان بلاده تنوي مضاعفة حجم التبادل التجاري مع الصين بحلول عام 2015 ليصل الى 100 مليار دولار .

بحث رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون مع نظيره الصيني وين جياباو تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الدولية الملحة. وكان كاميرون وصل الى بكين في 9 نوفمبر/تشرين الثاني بزيارة تستغرق يومين.

وسبق لكاميرون ان قال في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنل يوروب" الامريكية عقب وصوله الى العاصمة الصينية ان بريطانيا تنوي ان تضاعف حجم التبادل التجاري مع الصين بحلول عام 2015 ليصل الى اكثر من 100 مليار دولار سنويا ورفع العلاقات البريطانية ـ الصينية الى مستوى نوعي جديد.
وقال كاميرون "اننا نرمي الى توقيع اكثر من 40 اتفاقية في كل مجالات علاقاتنا الثنائية ابتداء من التجارة والعمل على تقليص الانبعاثات الضارة في الجو ووصولا الى المبادرات في مجالات الثقافة والتعليم". واشار رئيس الوزراء البريطاني الى ان ذلك سيساعد على ترسيخ التعاون في تلك المجالات التي تتطابق فيها مصالح البلدين الاقتصادية والسياسية.
وقد وصل كاميرون الى بكين على رأس وفد كبير يضم وزير المالية والطاقة والتعليم والتجارة وحوالي 50 شخصا من قيادة اكبر الشركات والبنوك البريطانية  مثل "رولس ـ رويس" و"تيسكو" "PLC" و"BARKLAYS".
وقال كاميرون "انني اترأس احد اكبر الوفود البريطانية التي زارت الصين على الاطلاق. ونحن ننوي توقيع اتفاقيات جديدة تقدر بمليارات  الدولارات".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك