صحفي روسي: موسكو تورد الاسلحة لسورية بموجب القانون الدولي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576548/

قال رئيس تحرير مجلة " الدفاع الوطني" الروسية ايغور كوروتشينكو ان روسيا تورد الاسلحة الى سورية بموجب احكام القانون الدولي، وليس هناك اية قيود من قبل مجلس الامن فيما يتعلق بحظر توريد السلاح الى هذا البلد.

 

قال رئيس تحرير مجلة " الدفاع الوطني" الروسية ايغور كوروتشينكو في حديث لـ"روسيا اليوم" ان روسيا تورد الاسلحة الى سورية بموجب احكام القانون الدولي، وليس هناك اية قيود من قبل مجلس الامن فيما يتعلق بحظر توريد السلاح الى هذا البلد.

واكد  كوروتشينكو انه ينظر في روسيا الى سورية "كشريك استراتيجي في الشرق الاوسط"، مضيفا انه "بموجب اتفاقيات سورية-روسية نورد الاسلحة الى سورية".

وتابع: "اما فيما يخص التهويل الغربي فهو مرتبط بأنه، ومن خلال تسليح جيش الرئيس الاسد، تقوم روسيا بتقوية النظام السياسي الحالي في سورية".

واعتبر رئيس تحرير المجلة الروسية دعوة واشنطن إلى حظر تجارة الاسلحة إلى سورية في الوقت الذي يجري فيه تسليح المتطرفين والارهابيين في سورية عبر أراضي دول مجاورة وبمباركة من واشنطن حسب كثير من المصادر بـ"سياسية المعايير المزدوجة"، مشيرا الى ان "التهريب يأتي عبر تركيا وبمشاركة قطر، والاطراف المهتمة بشكل مباشر هي الولايات المتحدة وبريطانيا بهدف الاطاحة بالنظام السوري".

ونوه كوروتشينكو بأنه "وخلافا للثورات الوردية في المنطقة وآسيا نشهد في سورية صراعا بين الجيش والمسلحين".

واعرب الصحفي الروسي عن موافقته للرأي القائل بأن الهدف الحقيقي من اندلاع النزاع في سورية وتوتر الوضع في إيران هو روسيا وزعزعة الاستقرار في منطقة القوقاز، قائلا انه "اذا جرت في سورية وايران تحولات سيكون هناك تحديات كبيرة على الامن القومي الروسي وسيزعزع الوضع في الشمال القوقازي".

يمكنكم مشاهدة تسجيل الحديث