فرنسا تأمل باتفاق مجلس الاتحاد الاوروبي على حظر استيراد النفط الايراني الاثنين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576544/

اعلن وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه ان فرنسا تأمل بان يتم خلال الاجتماع القادم لمجلس الاتحاد الاوروبي على مستوى وزراء الخارجية الاتفاق على مجموعة عقوبات جديدة ضد ايران تشمل حظر استيراد النفط الايراني وتجميد اصول البنك المركزي للجمهورية الاسلامية.

اعلن وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه يوم الخميس 19 يناير/كانون الثاني ان فرنسا تأمل بان يتم خلال اجتماع مجلس الاتحاد الاوروبي على مستوى وزراء الخارجية في بروكسل يوم 23 يناير/كانون الثاني الاتفاق على مجموعة عقوبات جديدة ضد ايران تشمل حظر استيراد النفط الايراني وتجميد اصول البنك المركزي للجمهورية الاسلامية.

وقال جوبيه في اعقاب مباحثاته مع نظيره الاسترالي كيفين راد التي جرت بينهما في باريس: "اعتقد اننا سنتمكن يوم الاحد خلال الاجتماع الوزاري لمجلس الاتحاد الاوروبي من تنسيق مجموعة العقوبات"، مؤكدا على ضرورة تشديد العقوبات بغرض ممارسة التأثير على السلطات الايرانية.

من جانبه دعا الوزير الاسترالي الدول التي تستورد النفط الايراني الى ان تأخذ اجراءات المجتمع الدولي ضد ايران بعين الاعتبار. وقال: "نحن نطلب من اصدقائنا في بكين وحلفائنا الآسيويين التفكير في هذا الموضوع".

هذا وينوي الاتحاد الاوروبي فرض حظر على استيراد النفط من ايران ردا على مواصلة الجمهورية الاسلامية تطوير برنامجها النووي الذي يثير قلقا لدى الدول الغربية. وتجدر الاشارة الى ان الاتحاد الاوروبي هو ثاني مستورد للنفط الايراني بعد الصين، وتبلغ حصة الاتحاد الاوروبي حوالي 40% من الصادرات النفطية الايرانية.

المصدر: "ايتار - تاس"

صفحة أر تي على اليوتيوب