السلطات الباكستانية ترفض زيارة المبعوث الامريكي

أخبار العالم

السلطات الباكستانية ترفض زيارة المبعوث الامريكي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576542/

رفضت السلطات الباكستانية زيارة مارك غروسمان المبعوث الامريكي لشؤون باكستان وافغانستان لاجراء مفاوضات مع المسؤولين. واعتبر المراقبون المحليون ذلك شهادة على استمرار الازمة في العلاقات بين البلدين. 

رفضت السلطات الباكستانية زيارة مارك غروسمان المبعوث الامريكي لشؤون باكستان وافغانستان لاجراء مفاوضات مع المسؤولين الباكستانيين.

وقد نقلت وسائل الاعلام الباكستانية نقلا عن شخصيات رسمية انه تم ابلاغ الدبلوماسي الامريكي "باستحالة زيارته في الوقت الحاضر".

وامتنع المسؤولون الباكستانيون عن الاجابة على سؤال حول اسباب الرفض.

وكانت المصادر الامريكية قد افادت في وقت سابق ان غروسمان كان ينوي زيارة باكستان وافغانستان وقطر في الاسبوع الجاري من اجل مناقشة المسائل المرتبطة بالوضع في المنطقة بعد ان تسحب الولايات المتحدة قواتها من الاراضي الافغانية.

هذا واعتبر المراقبون الباكستانيون ان رفض استقبال الدبلوماسي الامريكي في اسلام آباد هو شهادة على استمرار الأزمة العميقة في العلاقات الباكستانية ـ الامريكية التي يمكن ان تنعكس على آفاق المفاوضات المحتملة مع "طالبان بهدف استعادة السلام في افغانستان بعد ان تنسحب منها الوحدات الامريكية. ولتخفيف وقع رفض السلطات الباكستانية لالتقاء المبعوث الامريكي، اكد الناطق باسم الخارجية الامريكية مارك تونير ان زيارة غروسمان الى اسلام آباد ستتم بعد قيام البرلمان الباكستاني بتحليل العلاقات الناشئة بين البلدين.

ويذكر ان العلاقات بين واشنطن واسلام آباد بدأت تتدهور منذ يناير/كانون الثاني عام 2011 بعد ان اطلق رجل المخابرات الامريكية النار على مواطن باكستاني في مدينة كراتشي وارداه قتيلا. وقد تفاقمت العلاقات بين البلدين لاحقا بعد قيام رجال المخابرات الامريكية في مايو/آيار العام الماضي بقتل اسامة بن لادن الذي كان يختبئ في باكستان وكذلك غارة طائرات الناتو في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي التي اسفرت عن مصرع 26 من حراس الحدود الباكستانيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
صفحة أر تي على اليوتيوب