"هآرتس": مخطط جديد لبناء 800 وحدة سكنية في مستوطنة ارييل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57654/

كشفت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية في عددها الصادر يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني عن مخطط استيطاني جديد لبناء حوالي 800 وحدة سكنية جديدة غرب مستوطنة ارييل الواقعة على اراضي سلفيت قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية. وتأتي هذه التطورات على خلفية ادانة دولية واسعة لقرار اسرائيل بناء 1300 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة هارحوما.

كشفت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية في عددها الصادر يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني عن مخطط استيطاني جديد لبناء حوالي 800 وحدة سكنية جديدة غرب مستوطنة ارييل الواقعة على اراضي سلفيت قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
وأضافت "هآرتس" أن عمليات البناء في هذه المستوطنة لا تحتاج الى مصادقة وزارة الدفاع كون الارض مسجلة بملكية خاصة وتكفي مصادقة لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية ارييل التي تؤيد المشروع.
واعادت الصحيفة الى الاذهان ان البناء في ارييل بالذات كان مصدر خلاف شديد بين واشنطن  وتل ابيب، حيث اعتبرت الادارة الامريكية البناء في ارييل توغلا في الاراضي الفلسطينية. واعادت الصحيفة الى الاذهان ان عمدة ارييل رون ناتشمان التقى الشهر الماضي  رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو لمناقشة آفاق توسيع البناء وقال "ليس بامكانك ان تعرف مدى الجهود التى ابذلها لبقاء ارييل، لان العالم كله ضد ارييل".
وتأتي هذه التطورات فور اعلان اسرائيل عن بناء 1300 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة هارحوما المقامة على اراضي القدس وبيت لحم، وذلك بالتزامن مع زيارة نتانياهو الى الولايات المتحدة. واعربت الامم المتحدة والخارجية الامريكية عن خيبة املهما جراء هذا القرار الذي اثار ادانة شديدة من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية. وردا على هذه  الانتقادات أكد نتانياهو ان اسرائيل لن تنصاع للضغوط الخارجية وان ذلك لن يحصل لأن اسرائيل تثق بأصدقائها وفي طليعتهم الولايات المتحدة الامريكية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية