موفد روسيا اليوم: الجيش السوري انسحب من الزبداني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576525/

أكد موفد روسيا يوم 19 يناير/كانون الثاني بعد زيارة إلى بلدة الزبداني في ريف دمشق، أكد الأنباء التي تحدثت عن انسحاب الجيش السوري من المدينة.

أكد موفد روسيا يوم 19 يناير/كانون الثاني بعد زيارة إلى بلدة الزبداني في ريف دمشق، أكد الأنباء التي تحدثت عن انسحاب الجيش السوري من المدينة.

وأضاف الموفد أن المدينة شبه خالية من السكان والمظاهر المسلحة، سواء من قبل الجيش السوري أو المنشقين عنه، كما أن المحلات التجارية والأسواق مغلقة بشكل كامل.

وكان نشطاء سوريون قالوا إن قوات المعارضة انتزعت السيطرة على مدينة الزبداني من القوات الموالية لنظام الأسد، وأجبرتها على الانسحاب، ولكن الدبابات الحكومية لا تزال موجودة على مشارفها.

وقال ضابط سوري منشق في الزبداني إن قوات النظام انسحبت من المدينة تحت ما وصفها بضربات الجيش الحر التي أوقعت خسائر عسكرية وقتلت مائة من الشبيحة.

محلل سياسي: الدولة لم تفقد السيطرة على اية منطقة من المناطق

هذا واكد المحلل السياسي السوري محي الدين محمد في حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق ان "الدولة لم تفقد السيطرة على اية منطقة من المناطق، وما يشاع هو تضخيم لحالات محددة قد تندس فيها بعض العصابات المسلحة بين السكان".

واضاف انه "ما يخص عمل المراقبين فاعتقد انه سيمدد لهم، بدليل انه تجري تدريبات لبعض المراقبين المزمع ارسالهم الى سورية بغض النظر عن تصريحات امير قطر الذي يحاول اخذ دور يتناسب مع حجم جسمه وصغر بلاده في التآمر على سورية وادخال قوات عسكرية".

المصدر: "روسيا اليوم"+وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية