مدفيديف: مكافحة الارهاب احدى اولويات الاستخبارات العسكرية

أخبار روسيا

مدفيديف: مكافحة الارهاب احدى اولويات الاستخبارات العسكرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576517/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف اثناء زيارته لمقر الدائرة العامة للاستخبارات التابعة لهيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الروسية ان مكافحة الارهاب الدولي تعتبر في الظروف الراهنة احدى اولويات الاستخبارات العسكرية.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف اثناء زيارته لمقر الدائرة العامة للاستخبارات التابعة لهيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الروسية يوم الخميس 19 يناير/كانون الثاني ان مكافحة الارهاب الدولي تعتبر في الظروف الراهنة احدى اولويات الاستخبارات العسكرية.

ودعا الرئيس موظفي الاستخبارات الروسية الى تطوير التعاون مع الشركاء الاجانب لغرض مكافحة الارهاب. وشدد على ضرورة الكشف عن قنوات توريد الاسلحة للارهابيين وتمويلهم، واحباط مخططاتهم. واضاف قوله انه يجب "تبادل المعلومات مع شركائنا في حال الضرورة، علما بان الحرب ضد الارهاب تتسم بطابع عالمي شامل".

مسؤول روسي: تغيرات الوضع في العالم تطلبت تعديل الاستخبارات العسكرية الروسية نشاطها

تطلبت تغيرات الوضع في العالم اجراء الاستخبارات العسكرية الروسية تعديلات في نشاطها. اعلن هذا ايغور سرجون، رئيس مديرية الاستخبارات الروسية العامة، امام الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ابان زيارته اليوم، 19 يناير/كانون الثاني، مركز قيادة الاستخبارات.

وقال سرجون ان "تغيرات الوضع العالمي تطلبت موضوعيا تعديل الاولويات الاستطلاعية وآليات تنفيذها".

كما قال ان الاستخبارات العسكرية الروسية تركز في الوقت الحاضر على ما يسمى "بالمناطق الساخنة"، حيث تمارس التنظيمات الارهابية والمتطرفة نشاطها، والمناطق المتأزمة، وكذلك المسارات المحتملة للانتشار غير القانوني للمواد النووية وعناصر اسلحة الدمار الشامل، ومصادر ذلك".

واكد سرجون ان "مديرية الاستخبارات الروسية العامة تعتبر اليوم هيئة الاستخبارات الوحيدة في العالم، التي يتضمن هيكلها في الوقت الحاضر، كافة اصناف واتجاهات الاستطلاع".

وقال رئيس المديرية انه "ينفذ المهمات بنجاح موظفون باعلى مستويات المهارة، بالتوافق مع الاستخدام الواسع لكافة المبتكرات وآخر منجزات التكنولوجيات الاعلامية والاتصالات اللاسلكية والفضائية. وتتوفر لدينا عمليا امكانيات فنية للعمل في كافة الميادين. وهذا يتيح الحصول على معلومات هامة حول الوضع في مناطق النزاعات المسلحة، وكذلك المناطق، التي تحظى باهتمام الاستخبارات العسكرية".

وذكر سرجون بان مديرية الاستخبارات الروسية العامة هي الهيئة المركزية للاستخبارات العسكرية الروسية. وقال: "ان الكشف في وقته عن الاعتداءات، التي يجري تدبيرها، او تطورات الوضع، التي تهدد امن روسيا، واشعار القيادة العسكرية الروسية العليا بذلك، يعتبران مهمتنا الاساسية".

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة