صالحي: ايران لم تقم بأي محاولات لاغلاق مضيق هرمز

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576511/

اكد علي أكبر صالحي، وزير الخارجية الايراني أن بلاده لم تقم بأي محاولات لاغلاق مضيق هرمز ، ودعا الولايات المتحدة الامريكية ان تبدي استعدادا للمفاوضات حول البرنامج النووي الايراني بدون شروط مسبقة.

اعتبر علي أكبر صالحي، وزير الخارجية الايراني أن على الولايات المتحدة ان تبدي استعدادا للمفاوضات حول البرنامج النووي الايراني بدون شروط مسبقة.

وأوضح صالحي، الزائر الى تركيا، يوم 19 يناير/كانون الثاني أن بلاده لم تقم بأي محاولات لاغلاق مضيق هرمز، داعيا دول الجوار الى عدم تعقيد الوضع، قائلا "نحن نريد السلام والهدوء في المنطقة. لكن بعض البلدان تريد ان تُعلم دولا اخرى كيف يتوجب عليها التصرف. وأنا اقول لجميع دول المنطقة لا تسمحوا بان يصبح وضعكم خطيرا".

وكان صالحي الذي وصل يوم الاربعاء 18 يناير/كانون الثاني بزيارة الى تركيا قال ان اتصالات تجري في الوقت الراهن لتحديد موعد ومكان اجراء المفاوضات بين السداسية وايران.

واوضح الوزير الايراني ان نظيره التركي احمد داود اوغلو على اتصال بكاثرين اشتون التي ترأس وفد اللجنة السداسية، وبسعيد جليلي كبير المفاوضين الايرانيين. وقال ان المفاوضات ستجري في اسطنبول على الارجح، وان موعدها سيحدد قريبا.

هذا وكانت اسطنبول قد استضافت المفاوضات بين السداسية وايران في العام الماضي، لكنها انتهت دون ان تتفق الاطراف ولو على جدول الاعمال.

المصدر: وكالة ايتار ـ تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية