علماء: المصابون بمرض السكري أقل نجاحا في العمل

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576501/

أظهرت نتائج دراسة حديثة أجراها علماء الطب في جامعة ييل الامريكية تحت اشراف البروفيسور جيسون فليتشر ان نسبة الذين لم ينجحوا في التخرج في المدرسة من الشباب المصابين بالسكري أكبر بكثير من سواهم.

أظهرت نتائج دراسة حديثة أجراها علماء الطب في جامعة ييل الامريكية تحت اشراف البروفسور جيسون فليتشر ان نسبة الذين لم ينجحوا في التخرج في المدرسة من الشباب المصابين بالسكري أكبر بكثير من سواهم.

ومع ذلك، فان المصابين بالسكري عادة يكسبون اموالا أقل من اترابهم، حسبما نقلته وسائل اعلام بالاشارة الى التقرير الوطني الخاص بصحة المراهقين.

ووفقا للاحصاءات، فان 25.8 مليون امريكي مصابون بمرض السكري ويكلف علاجهم الدولة 200 مليار دولار سنويا. وقد سجلت 20 مليون حالة اخرى من الاصابة بهذا المرض عام 2010 في صفوف الشباب في عمر دون 20 عاما.

ودفعت هذه الارقام العلماء الى اجراء دراسة توضح مدى النجاح المدرسي للمراهقين المصابين بمرض السكري  والصعوبات التي يواجهونها خلال البحث عن العمل.

وأطلقت الدراسة عام 1994 وشملت ما يربو على 15 ألف مراهق قام الخبراء بمتابعة حياتهم حتى بلوغهم عمر  الـ 30 عاما، فتبين ان المصابين بالسكري أقل حظا من سواهم  بنسبة 10% عند البحث عن العمل.

واستنتج العلماء ان مرض السكري يؤثر سلبا على الترقي في العمل ويقلل من سعي الشخص الى تحقيق المزيد من النجاح.

كما ان المصابين بهذا المرض يميلون لقبول عمل أقل رواجا وشعبية خوفا من عدم الحصول على التأمين الصحي. اما أصحاب العمل، فيقبلون طلبات هؤلاء الاشخاص المرضى للعمل على مضض ، خشية من ان يكون عملهم أقل فعالية.

أفلام وثائقية