كاميرون: الاسد "طاغية بائس" وايران وحزب الله يدعمانه في قمع الشعب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576483/

شدد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون على ضرورة لعب بلاده دورا قياديا في الجهود الدولية الرامية لتشديد العقوبات ضد سورية، واصفا الرئيس بشار الاسد بأنه "طاغية بائس"، ومتهما ايران وحزب الله في تقديم الدعم له لقمع الشعب.

 

 

شدد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون على ضرورة لعب بلاده دورا قياديا في الجهود الدولية الرامية لتشديد العقوبات ضد سورية، واصفا الرئيس بشار الاسد بأنه "طاغية بائس".

وقال كاميرون اثناء كلمة أمام البرلمان يوم الاربعاء 18 يناير/كانون الثاني ان "بريطانيا بحاجة لان تقود الجهود الرامية للتأكد من تشديد العقوبات على سورية ، مثل حظر السفر وتجميد الأرصدة".

واتهم رئيس الوزراء البريطاني ايران وحزب الله بتقديم الدعم لنظام الاسد في قمع الشعب السوري قائلا "بالنسبة لمن يساعد الحكومة السورية فعليا على قمع شعبها، فهناك دلائل متزايدة على أن ايران تقدم دعما ضخما"، وتابع: "ينبغي أيضا أن يعلم الناس أن حزب الله منظمة تدعم وتقف الى جانب هذا الطاغية البائس الذي يقتل الكثيرين من أبناء شعبه".

كاتب ومحلل سياسي: بغياب امكانية صدور قرار من مجلس الامن فان الاتحاد الاوروبي سيستمر في فرض العقوبات

هذا واعتبر الكاتب والمحلل السياسي حسين عبد الحسين في حديث لـ"روسيا اليوم" من واشنطن انه "بغياب امكانية صدور اي قرار من مجلس الامن فان الاتحاد الاوروبي سيستمر في فرض العقوبات على مسؤولين سوريين والحكومة السورية".

واعرب عبد الحسين عن اعتقاده بأن "هذه العقوبات قد لعبت دورها، اذ اصبح الوضع الاقتصادي السوري صعبا"، لافتا الى ان "القوات الامنية تحتاج الى نفط مكرر وتمويل" و"اذا ضرب اي نوع من التضخم النقد الوطني فان نظام الرئيس الاسد سيواجه مشكلة كبيرة".

المصدر: وكالة "رويترز"

الأزمة اليمنية