روسيا والناتو يتفقان على خطة التعاون العسكري في عام 2012

أخبار العالم

روسيا والناتو يتفقان على خطة التعاون العسكري في عام 2012
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576480/

اعلن الجنرال نيكولاي ماكاروف رئيس هيئة الاركان العامة الروسية للصحفيين في اعقاب اجتماع مجلس روسيا - الناتو على مستوى قادة الاركان ان روسيا وحلف الناتو اتفقا على خطة التعاون العسكري لعام 2012.

اعلن الجنرال نيكولاي ماكاروف رئيس هيئة الاركان العامة الروسية للصحفيين في اعقاب اجتماع مجلس روسيا - الناتو على مستوى قادة الاركان يوم الاربعاء 18 يناير/كانون الثاني ان روسيا وحلف الناتو اتفقا على خطة التعاون العسكري لعام 2012.

وفي معرض حديثه عن نتائج التعاون بين روسيا والحلف في العام المنصرم قال ماكاروف ان من أهم الفعاليات كانت المناورات المشتركة، كما كانت هناك "اتصالات مفيدة بين الخبراء المختصين بالطب العسكري والتموين وابطال العبوات الناسفة اليدوية الصنع وتدريب العسكريين".

واشار الجنرال الى انه "يبلغ مستوى جديدا التعاون في مكافحة القرصنة في منطقة القرن الافريقي"، بالاضافة الى تعزيز التعاون بشأن افغانستان. واضاف ان القضية الافغانية "تؤثر بشكل مباشر في الوضع الامني بالقرب من الحدود الروسية وتثير قلق حلفائنا في منظمة معاهدة الامن الجماعي، ولذلك فاننا نقدم مساعدة الى قوات حفظ السلام في افغانستان، وقبل كل شيء عن طريق ضمان نقل الحمولات الى افغانستان".

وخلص ماكاروف الى القول: "وبشكل عام نقدر نتائج التعاون العسكري بين روسيا والناتو خلال العام الماضي ايجابيا. وقد تم الاتفاق على خطة التعاون العسكري لعام 2012".

المصدر: "ايتار - تاس"