بوتين يؤكد استعداده للحوار مع المعارضة

أخبار روسيا

بوتين يؤكد استعداده للحوار مع المعارضةرئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في لقاء مع رؤساء تحرير عدد من وسائل الاعلام الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576477/

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في لقاء مع رؤساء تحرير عدد من وسائل الاعلام الروسية يوم الاربعا 18 يناير/كانون الثاني انه على استعداد للحوار مع المعارضة الروسية، مشيرا الى انها بالذات الجهة التي تتهرب من الحوار.

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في لقاء مع رؤساء تحرير عدد من وسائل الاعلام الروسية يوم الاربعا 18 يناير/كانون الثاني انه على استعداد للحوار مع المعارضة الروسية ، مشيرا الى انها بالذات الجهة التي تتهرب من الحوار.

واشار بوتين الى انه تم توجيه الدعوة للحوار الى بعض الشخصيات المعارضة، إلا انهم لم يجيئوا. واضاف قوله: "هم يقولون انهم يريدون الحوار، بيد ان السلطة لا تسمعهم. وقد وجهنا الدعوة اليهم، لكنهم لا يجيئون. وبالتالي يظهر لدي السؤال: ما الذي يريدونه؟ هل يريدون الاستعراض ان الحوار لا يوجد، ام لا يريدون الدخول في الحوار؟"

ولم يستبعد بوتين امكانية اللقاء مع المعارضين. وقال: "نحن على استعداد لذلك، وانا شخصيا مستعد لألتقي واتحدث معهم، ودعوناهم، إلا انهم لم يقدموا ولو مرة واحدة".

والجدير بالذكر ان بعض الصحفيين والكتاب المعروفين بمواقفهم المعارضة، بمن فيهم الكاتبان دميتري بيكوف وبوريس اكونين لم يحضروا المراسم التقليدية السنوية لمنح الجوائز الحكومية قبل عدة ايام على الرغم من توجيه الدعوات اليهم.

المصدر: "ايتار - تاس"