لافروف يدعو العربي إلى اقامة الحوار بين السلطات والمعارضة السورية في أقرب وقت

أخبار العالم العربي

لافروف يدعو العربي إلى اقامة الحوار بين السلطات والمعارضة السورية في أقرب وقت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576474/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيانها الذي نشر على موقعها أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف دعا جامعة الدول العربية إلى اقامة منصة للحوار بين السلطات والمعارضة  بسورية في أقرب وقت ممكن.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيانها الذي نشر على موقعها أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف دعا جامعة الدول العربية إلى اقامة منصة للحوار بين السلطات والمعارضة  بسورية في أقرب وقت ممكن. وأفادت الوزارة أن هذه الدعوة جاءت خلال اتصال هاتفي أجراه سيرغي لافروف مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي يوم الأربعاء 18 يناير/ كانون الثاني.

وحسب البيان فان الطرفين ناقشا آخر التطورات في منطقة الشرق الاوسط، وخاصة عمل بعثة المراقبين بسورية في اطار مبادرة التسوية السلمية وبدون أي تدخل أجنبي للأزمة الداخلية السورية.وجاء في البيان أن لافروف أكد خلال الاتصال الهاتفي التأييد الروسي لنشاط جامعة الدول العربية فيما يخص سورية، مشددا على أهمية استمرار عمل المراقبين العرب في هذا البلد.

كما أشار الوزير الروسي إلى ضرورة اقامة منصة للحوار السياسي بمساهمة الجامعة  بين الحكومة والمعارضة، وذلك لضمان السلام والتوصل الى الوفاق الوطني في سورية وكذلك لتسوية القضايا الداخلية السورية على أيدي السوريين لتأمين مصالح جميع مواطني سورية .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية