لجنة الانتخابات المركزية تنتهي من تسجيل المرشحين للانتخابات الرئاسية القادمة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576464/

انتهت لجنة الانتخابات المركزية الروسية يوم الأربعاء 18 يناير/كانون الثاني من التسجيل التمهيدي للمرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في الرابع من مارس/آذار المقبل. وتضم القائمة التمهيدية اسماء المرشحين الذين قدمتهم الاحزاب الاربعة الممثلة في البرلمان الروسي ، بالاضافة الى 3 من المرشحين المستقلين.

انتهت لجنة الانتخابات المركزية الروسية يوم الأربعاء 18 يناير/كانون الثاني من التسجيل التمهيدي للمرشحين المستقلين للانتخابات الرئاسية المقررة في الرابع من مارس/آذار المقبل ، وهم رجل الاعمال الملياردير ميخائيل بروخوروف ، وزعيم حزب "يابلوكو" غريغوري يافلينسكي، ومحافظ مقاطعة ايركوتسك دميتري ميزينتسيف.

اما المرشح المستقل الآخر ـ سفيتلانا بيونوفا الشخصية الاجتماعية من مدينة سامارا فلم تتمكن من تقديم العدد الضروري من تواقيع الناخبين للحصول على حق الترشح للانتخابات الرئاسية، وبالتالي رفضت لجنة الانتخابات المركزية الروسية تسجيلها في قائمة المرشحين.

هذا وكانت لجنة الانتخابات المركزية قد سجلت في وقت سابق كل من رئيس الحكومة الحالي فلاديمير بوتين عن حزب "روسيا الموحدة"، وزعيم الحزب الشيوعي في روسيا الاتحادية غينادي زيوغونوف ، وزعيم حزب "روسيا العادلة" سيرغي ميرونوف، وزعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي فلاديمير جيرينوفسكي كمرشحين للانتخابات الرئاسية القادمة.

وستقوم لجنة الانتخابات المركزية بتدقيق وثائق المرشحين ، وبعد التأكد من مطابقتها للقوانين الانتخابية ستعلن لاحقا بشكل رسمي ونهائي قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية الروسية.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة