صحفي روسي: موسكو تصر على التسوية السلمية في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576463/

اكد المراقب الصحفي في مجلة "الحياة الدولية" الروسية سيرغي فيلاتوف في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان روسيا تصر على التسوية السلمية في سورية، ومبادرتها الاخيرة في مجلس الامن الدولي تعبر عن موقفها من طريقة حل الازمة في هذا البلد.

 

اكد المراقب الصحفي في مجلة "الحياة الدولية" الروسية سيرغي فيلاتوف في حديث لقناة "روسيا اليوم"، تعليقا على تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بالنسبة لسورية خلال مؤتمره الصحفي بموسكو يوم 18 يناير/كانون الثاني ، اكد المراقب ان روسيا تصر على التسوية السلمية في سورية، ومبادرتها الاخيرة في مجلس الامن الدولي تعبر عن موقفها من طريقة حل الازمة في هذا البلد.

ونوه الصحفي بأن روسيا مفتوحة امام كافة اطياف المعارضة السورية، التي تتصف باختلافات وانقسامات، وموسكو مستعدة للحوار مع جميعها.

وبالنسبة الى الحظر الجوي الذي اشار اليه لافروف في مؤتمره الصحفي عندما قال ان الدول الغربية تسعى لفرضه على سورية، ذكر فيلاتوف بأن الحظر الذي تم فرضه على ليبيا جاء على خلفية اتهام قوات القذافي بقصف المدنيين "بينما لا توجد اي حقائق او معلومات تشير الى ان نظام الاسد يقصف المدنيين في سورية". وتابع انه في نفس الوقت يتم ضبط كميات كبيرة من الاسلحة ، كما حدث في لبنان، موجهة الى ما يسمى بـ"الجيش السوري الحر" اي الى المعارضة".

للمزيد يمكنكم مشاهدة تسجيل الحديث