السفارة التركية في بغداد تتعرض لهجوم صاروخي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576459/

تعرض مقر السفارة التركية في بغداد الى قصف بثلاثة صواريخ كاتيوشا الاربعاء 18 يناير/كانون الثاني اصابت الجدار الخارجي لمبنى السفارة دون الحاق خسائر بشرية.

 

تعرض مقر السفارة التركية في حي الوزيرية وسط العاصمة العراقية بغداد الى قصف بثلاثة صواريخ كاتيوشا يوم الاربعاء 18 يناير/كانون الثاني، حيث أوضح مصدر أمني عراقي أن القصف اصاب الجدار الخارجي لمبنى السفارة دون الحاق خسائر بشرية.

واكد السفير التركي في بغداد يونس دميرار وقوع هذا الحادث وقال  " لقد تعرضت السفارة الى هجوم بثلاثة صواريخ اصاب احدهم الجدار الخارجي للمبنى الذي  يتمركز فيه رجال الامن".

وجاء هذا القصف اثر الازمة التي عصفت بعلاقات البلدين في الاونة الاخيرة ، وبعد يوم واحد من استدعاء وزارة الخارجية التركية للسفير العراقي لدى انقرة محمد جواد الدروكي لإبلاغه احتجاجا بشأن انتقادات بغداد لتركيا واتهامها بالتدخل في الشؤون الداخلية العراقية.

وكانت الخارجية العراقية قد استدعت قبل ذلك بيوم واحد  السفير التركي ببغداد يونس دميرار وابلغته عن قلقها من التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان والتي ورد فيها ان "العراق يشهد أوضاعا لا يمكن معها الوقوف من دون حراك" وانها "تنذر بنزاع طائفي"، حسب رأيه.

وكان نائب رئيس حزب العدالة والتمنية التركي الحاكم عمر جليك قد وصف الاثنين الماضي تصريح رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي،الذي قال فيه ان تدخل تركيا في شؤون المنطقة سيجر عليها كوارث، وصفه بـ"الاقل حكمة في تاريخ الشرق الاوسط"، معتبرا المالكي بأنه "المشكلة الخطيرة" التي يعاني منها العراق.

المصدر: "ايلاف" ووكالات

الأزمة اليمنية