سجال بين مخترقين إسرائيليين وسعوديين

العلوم والتكنولوجيا

سجال بين مخترقين إسرائيليين وسعوديين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576458/

أدت المعارك الأخيرة بين المخترقين(الهاكرز) الإسرائيليين والسعوديين إلى تعطيل المواقع العامة الخاصة ببورصة تل أبيب ومواقع الخطوط الجوية الاسرائيلية وقرصنة آلاف البيانات الشخصية بما فيها معطيات البطاقات الائتمانية والمصرفية الإسرائيلية.

أدت المعارك الأخيرة بين المخترقين(الهاكرز) الإسرائيليين والسعوديين إلى تعطيل المواقع العامة الخاصة ببورصة تل أبيب ومواقع الخطوط الجوية الاسرائيلية وقرصنة آلاف البيانات الشخصية بما فيها معطيات البطاقات الائتمانية والمصرفية الإسرائيلية. وعلى الرغم من الإعلانات عن استهداف سوق الأسهم السعودية إلا أن المصادر الرسمية نفت هذه الشائعات مؤكدة أن أنظمة السوق تعمل بشكل طبيعي.

نشير هنا إلى أن تعطل المواقع الإسرائيلية يأتي بعد أيام من نشر أحد القراصنة بيانات بطاقات ائتمانية ومصرفية لإسرائيليين على شبكة الانترنيت، وعرف بنفسه بأنه مخترق سعودي باسم مستعار هو "أو اكس عمر" ، علماً أن أحداً بعد لم يعلن مسؤوليته عن تعطيل المواقع الاسرائيلية.

وقد قامت تل أبيب بإنشاء وكالة خاصة لمكافحة عمليات القرصنة الشهر الجاري مع التأكيد على أن الأنظمة الحيوية في إسرائيل قد تمت حمايتها، ومع ذلك فقد نجم عن عمليات الاختراق تعطيل مواقع حساسة، ولكن تل أبيب تؤكد أنها ستكون قادرة خلال عام أو عامين على صد أية هجمات الكترونية من هذا النوع.

من جهة أخرى دعت بعض الأصوات إلى فتح باب "الجهاد الإلكتروني" ضد إسرائيل تأييداً لما قام به المخترق المسمى أو إكس عمر الذي أعلن بدء حرب إلكترونية ضد إسرائيل، والذي لا يستبعد أن يكون هذا الشخص عبارة مجموعة من المخترقين المتعاونين الذين يعملون تحت هذا الاسم.