الاطباق الحمراء اللون مفتاح لتخفيف الوزن

متفرقات

الاطباق الحمراء اللون مفتاح لتخفيف الوزن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576424/

ينصح باحثون المان وسويسريون لمن يريد التخلص من الوزن الزائد بتناول الطعام في أطباق حمراء اللون، ويعود اعتقاد الخبراء هذا الى ان اللون الاحمر الذي يربطه وعينا عادة بالخطر يجنبنا من الاكثار في الاكل، بحيث تنخفض كمية الطعام الذي نتناوله بنسبة 40%.

ينصح باحثون المان وسويسريون لمن يريد التخلص من الوزن الزائد بتناول الطعام في أطباق حمراء اللون، ويعود اعتقاد الخبراء هذا الى ان اللون الاحمر الذي يربطه وعينا عادة بالخطر يجنبنا من الاكثار في الاكل، بحيث تنخفض كمية الطعام الذي نتناوله بنسبة 40%، حسبما كتبته صحيفة "تايمز اوف اينديا".

ويقول العلماء ان اللون الاجمر يبعد الانسان عن الافراط في تناول الطعام لما يحدث من افكار في الوعي تتعلق بالقلق والخطر.

وتثبت صحة هذه الاعتقادات تجارب شملت 41 طالبا، طلب منهم شرب مشروب ما من فناجين كانت بعضها بلون أحمر والبعض الآخر زرقاء. وتبين ان الطلاب شربوا كمية أقل بـ44% من الفناجين الحمراء.

كما عرضت على 109 متطوعا اطباق قطع من الحلويات. وكانت بعض الاطباق حمراء اللون وأخرى زرقاء والباقية بيضاء اللون. وتبين ان الذين أخذوا الحلويات من الاطباق الحمراء اللون تناولوا قطعا أقل من سواهم.

وعلقت اورسولا آرينس من جمعية التغذية البريطانية على الامر قائلة انه من المرجح ان يعود سلوك كهذا الى ان اللون الاحمر يرتبط عادة في الذهن بالخطر.