صندوق النقد الدولي: مفاوضات تقديم معونة مالية لمصر ستستغرق شهرين او ثلاثة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576413/

اعلن مسعود أحمد المدير الاقليمي لصندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء 17 يناير/كانون الثاني ان المفاوضات بشأن تقديم الصندوق معونة مالية لمصر ستستغرق شهرين او  ثلاثة.

 

اعلن مسعود أحمد المدير الاقليمي لصندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء 17 يناير/كانون الثاني ان المفاوضات بشأن تقديم الصندوق معونة مالية لمصر ستستغرق ما بين شهرين وثلاثة، قائلا ان الصندوق "يريد أن يكون أي اتفاق جزءا من حزمة تتضمن دعما من دول أخرى ومانحين من المرجح أن يساهموا في مساعدة مصر خلال العام القادم".

هذا وسيبقى فريق فني من الصندوق في مصر لما يصل الى عشرة أيام لوضع التفاصيل المتعلقة بأي اتفاق ثم يعود مجددا لمزيد من المحادثات في نهاية يناير/كانون الثاني الجاري.

وأشار احمد إلى ان "المستثمرين والمانحين المحتملين يتطلعون بشكل رئيسي إلى برنامج اقتصادي ذي مصداقية، يحظى بدعم سياسي على نطاق واسع، وان من شأن حزمة مساعدات شاملة أن تساعد على تعزيز الثقة في مصر".

وأكد أن مصر "تفقد حاليا اثنين إلى ثلاثة مليارات دولار من الاحتياطيات شهريا، ومن المهم وضع برنامج يولد الثقة ويوقف تلك الخسائر".

ونوه أحمد بأن "الحكومة تمدد أجل ديون محلية تزيد قيمتها عن 100 مليار دولار سنويا"، مضيفا أن "الحكومة تستطيع توفير نحو مليار دولار سنويا مع كل خفض بمقدار 1% في الفائدة على الديون المحلية".

المصدر: وكالات