الرئيسة الفنلندية تأمل باستمرار التعاون البناء بين بلادها وروسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576405/

اعربت الرئيسة الفنلندية تاريا هالونين خلال لقائها مع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين عن املها بان يواصل الرئيس الفنلندي  القادم الذي سينتخب هذا العام نهج التعاون البناء مع روسيا.

اعربت الرئيسة الفنلندية تاريا هالونين خلال لقائها مع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بضواحي موسكو يوم الثلاثاء 17 يناير/كانون الثاني، اعربت عن ملها بان يواصل الرئيس الفنلندي  القادم الذي سينتخب هذا العام نهج التعاون البناء مع روسيا.

وقالت هالونين: "انني آمل بان يقوم الرئيس الفنلندي القادم  بمناقشة القضايا بشكل بناء وبنفس الدرجة، وان يواصل التعاون مع رئيس وحكومة روسيا، ويتخذ خطوات عملية لكي نتمكن من تغيير الوضع في العالم نحو الأفضل".

من جانبه اشار فلاديمير بوتين الى تعزيز العلاقات الروسية الفنلندية بشكل ملموس في فترة رئاسة هالونين، وقدم الشكر الى الرئيسة الفنلندية على "السنوات من التعاون" و"القسط الكبير" الذي ساهمت به في تعزيز العلاقات بين البلدين.

والجدير بالذكر انه ستجري في فنلندا هذا العام الانتخابات الرئاسية. وكانت تاريا هالونين تشغل منصب الرئاسة منذ عام 2000، ويتعين عليها ان تتركه بعد ولايتين متتاليتين تبلغ كل واحدة منها 6 سنوات.

المصدر: "ايتار - تاس"