نائب رئيس الحكومة الروسية يتوجه الى البحرين لتفعيل المشاريع الثنائية

أخبار العالم العربي

نائب رئيس الحكومة الروسية يتوجه الى البحرين لتفعيل المشاريع الثنائية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576401/

ذكر مصدر في مكتب فكتور زوبكوف النائب الاول لرئيس الوزراء الروسي ان زوبكوف سيتوجه بزيارة عمل الى مملكة البحرين حيث من المقرر ان يعقد عددا من اللقاءات مع القيادة البحرينية ويبحث مشاريع التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

ذكر مصدر في مكتب فكتور زوبكوف النائب الاول لرئيس الوزراء الروسي ان زوبكوف سيتوجه يوم الثلاثاء 17 يناير/كانون الثاني بزيارة عمل الى مملكة البحرين حيث من المقرر ان يعقد عددا من اللقاءات مع القيادة البحرينية ويبحث مشاريع التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

واوضح المصدر ان لدى زوبكوف الذي هذه هي الزيارة الثانية له للمنامة، جدول عمل مكثفا. فيبدأ الجزء الرسمي من الزيارة يوم الاربعاء 18 يناير/كانون الثاني حيث ستجري مباحثات بين المسؤول الروسي وكل من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء الامير خليفة بن سلمان آل خليفة ونائبه الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة. وفي اليوم الثاني من الزيارة الخميس 19 يناير/كانون الثاني سيحضر زوبكوف معرض البحرين الدولي للطيران، وهو يرأس الوفد الروسي الى المعرض.

ونقلت وكالة "ايتار - تاس" الروسية للانباء عن المصدر قوله ان "أهم ما تهدف اليه زيارة زوبكوف للبحرين هو المضي قدما في تفعيل المشاريع المحددة للتعاون الثنائي في المجالات التجارية والاقتصادية والمالية والاستثمارية".

واشار المصدر الى ان الاتجاهات الاولوية لهذا التعاون مثبتة في "خارطة طريق" كان زوبكوف قد نقلها الى الجانب البحريني خلال زيارته الاولى للمملكة في يناير/كانون الثاني عام 2010. واضاف قوله انه "فيما يخص بعض نقاط هذه الوثيقة فان هناك مشاريع تم تحقيقها. وعلى وجه التحديد فقد شهد العام الماضي أول توريدات القمح الروسي الى البحرين".

المصدر: "ايتار - تاس"

الأزمة اليمنية