خبير اقتصادي: قرار خفض التصنيف الائتماني لفرنسا موضوعي تماما

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576397/

قال سيرغي خيستانوف المدير العام لمجموعة "الور يونيتي" لقناة "روسيا اليوم" انه على اعتقاد بان الاقتصاد الفرنسي يشهد صعوبات جدية مرتبطة بضغط عبء الديون وبوتائر منخفضة للنمو الاقتصادي، وبالتالي فان قرار وكالة "ستاندرد اند بورز" بتخفيض التصنيف الائتماني لفرنسا موضوعي تماما.

قال سيرغي خيستانوف المدير العام لمجموعة "الور يونيتي" في حديث لقناة "روسيا اليوم" الثلاثاء 17 يناير/كانون الثاني انه على اعتقاد بان الاقتصاد الفرنسي يشهد صعوبات جدية مرتبطة من جهة بضغط عبء الديون ومن جهة اخرى بوتائر منخفضة للنمو الاقتصادي، وبالتالي فان قرار وكالة "ستاندرد اند بورز" بتخفيض التصنيف الائتماني لفرنسا موضوعي تماما" حسب اعتقاد الخبير.

واشار خيستانوف الى ان أهم ما كان يجب ان تقوم به الدول الاوروبية عند اعتماد اليورو هو تشكيل وزارة المالية الاوروبية المشتركة . واستطرد قائلا: "وفي غياب مثل هذه الوزارة نشهد تناقضا قد اسفر عن نشوب الازمة الحالية".

واضاف الخبير قوله ان امام الاتحاد الاوروبي مخرجين: إما العودة الى ما كان قبل اعتماد العملة المشتركة، او وضع آليات اوروبية ما فوق الوطنية لتنظيم الامور المالية من شأنها ان تحد من سيادة دول الاتحاد الاوروبي.