مسلحو القاعدة يختطفون محافظ ولاية "اليزي" جنوب الجزائر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576389/

صرح مسؤولون أمنيون بالجزائر، اليوم الثلاثاء 17 فبراير/كانون الثاني، بأن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي خطف واليا جزائريا قرب الحدود مع ليبيا.

صرح مسؤولون أمنيون بالجزائر، اليوم الثلاثاء 17 فبراير/كانون الثاني، بأن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي خطف واليا جزائريا قرب الحدود مع ليبيا. وكانت وزارة الداخلية الجزائرية قد أكدت في بيان رسمي خبر خطف محافظ(والي) ولاية "اليزي" الواقعة على بعد 2000 كيلومتر جنوب الجزائر، عندما كان في طريق العودة من مهمة رسمية إلى بلدية الدبداب واقتيد نحو الحدود الليبية. كما أعلنت الوزارة أنها تعرفت إلى هوية الخاطفين. وكشفت وزارة الداخلية أن "الوالي محمد العيد خلفي تمكن من الاتصال بعائلته بعد خمس ساعات من خطفه دون أن يحدد مكان تواجده".

وقال بيان الوزارة الذي نشرته وكالة الأنباء الجزائرية إنه في يوم 16 يناير/كانون الثاني اعترض ثلاثة شبان مسلحين تم التعرف إلى هويتهم موكب الوالي محمد العيد خلفي في منطقة تيمراوالين (80 كلم جنوب الدبداب) عند عودته من مهمة رسمية شارك فيها مسؤولون محليون وأعضاء من المجتمع المدني". وأكدت الداخلية أن الخاطفين اقتادوا الوالي إلى الحدود الجزائرية الليبية بعدما أطلقوا سراح مدير التشريفات والسائق الشخصي للوالي. وقد توجه الوالي إلى المنطقة بغرض تهدئة الاحتجاجات التي اندلعت قبل أسبوع إثر أحكام قضائية صدرت ضد بعض سكان المنطقة وأفراد عائلة قيادي في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي. وحكم غيابيا على القيادي في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي عبدالحميد أبوزيد بالسجن المؤبد بعد ادانته بتهمة "تشكيل مجموعة إرهابية دولية". كما حكم على خمسة من أفراد أسرته بالسجن 10 أعوام لتشكيلهم مجموعة مسلحة . وأكدت الداخلية أنه "تم اتخاذ كل الإجراءات وتسخير كل الوسائل لإطلاق سراح الوالي في أقرب وقت ممكن".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية