الولايات المتحدة تحث حليفتها كوريا الجنوبية على خفض وارداتها من النفط الايراني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576364/

حثت الولايات المتحدة الامريكية حليفتها كوريا الجنوبية على خفض وارداتها من النفط الإيراني من أجل زيادة الضغط على طهران بسبب برنامجها النووي ودعت انهاء تعاملاتها مع البنك المركزي الايراني.

 

حثت الولايات المتحدة الامريكية حليفتها كوريا الجنوبية على خفض وارداتها من النفط الإيراني من أجل زيادة الضغط على طهران بسبب برنامجها النووي.

ودعا روبرت اينهورن المسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية الكوريين خلال مباحثاته مع كيم جيه شين نائب وزير الخارجية والتجارة الخارجية في كوريا الجنوبية في سيئول اليوم 17 يناير/كانون الثاني دعا الكوريين الجنوبيين الى إنهاء تعاملاتهم مع البنك المركزي الايراني، كما طالب بوقف التعاملات مع 200 شركة وافراد يشتبه بصلتهم ببرنامج ايران النووي.

واكد الدبلوماسي الامريكي مع ذلك ان الولايات المتحدة غير مهتمة بـ "تقويض استقرار سوق النفط الدولي وتراعي المصالح الاقتصادية لأقرب حليفاتها ومن ضمنها كوريا الجنوبية.

هذا وتستورد كوريا الجنوبية حوالي 10% من احتياجاتها النفطية من ايران حيث بلغت العام الماضي أكثر من 900 مليون برميل. ويتوقع المراقبون ان يتضرر الاقتصاد الكوري الجنوبي بعد تشديد العقوبات الامريكية على ايران.

فيسبوك 12مليون