باسندوة يدعو الدول الخليجية الى منح اليمن عشرات المليارات من الدولارات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576339/

اعلن محمد باسندوة رئيس الوزراء اليمني يوم الاثنين 16 يناير/كانون الثاني عن حاجة بلاده إلى مساعدة مالية تصل الى عشرات المليارات من الدولارات، مضيفا انه تلقى تأكيدات خليجية بتقديم معونة لليمن.

 

اعلن محمد باسندوة رئيس الوزراء اليمني يوم الاثنين 16 يناير/كانون الثاني عن حاجة بلاده إلى مساعدة مالية تصل الى عشرات المليارات من الدولارات، منوها بأن المعونة الخليجية حاسمة لإعادة بناء البلاد، وأن دول المجلس ستنشئ أواخر مارس أو أوائل إبريل صندوقا ماليا لليمن.

واكد باسندوة ان "اليمن يحتاج إلى كثير من المال لإعادة البناء وتحقيق الرخاء والقضاء على الفقر والبطالة ومن ثم على الإرهاب.. يحتاج إلى مليارات الدولارات.. إلى عشرات المليارات من الدولارات".

ولفت الى ان اليمن تلقى تأكيدات من دول مجلس التعاون الخليجي أنها ستقدم له مساعدة مالية، لكنه لم يتلق أي أرقام بخصوص المبالغ أو مواعيد صرفها، مؤكدا في هذا السياق ان أي مساعدة ستقدم ستمر بعيدا عن حكومته، حيث ستنفق مباشرة على مشروعات تنمية معتمدة، فيما سيقتصر دور الحكومة على تقديم قائمة بالمشروعات التي يحتاج إليها اليمن في كافة محافظاته.

وشدد باسندوة مجددا على ان اليمن لا يريد أن تدخل خزانته اية مبالغ نقدية من ذلك الصندوق الخليجي.

كما تطرق باسندوة، الذي يترأس حكومة مكلفة بالاعداد لاجراء انتخابات في فبراير/شباط القادم لاختيار رئيس جديد، الى الرئيس السابق علي عبد الله صالح، مؤكدا انه طالبه بمغادرة اليمن قبل الانتخابات.

ونقلت وكالة "رويترز" قوله خلال مقابلة على هامش مؤتمر في الامارات العربية المتحدة: "آمل ان يغادر (قبل الانتخابات) لكن فلننتظر ونرى".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية