رئيس الوزراء الصيني من ابو ظبي يؤكد التزام بلاده بارساء السلام في المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576335/

أكد رئيس الوزراء الصيني وين جياباو الاثنين 16 يناير/كانون الثاني التزام بلاده بإرساء السلام في منطقة غرب آسيا وشمال أفريقيا عبر العمل ضمن الأمم المتحدة، وذلك خلال اول زيارة لرئيس وزراء صيني الى المنطقة العربية منذ 20 عاما.

 

أكد رئيس الوزراء الصيني وين جياباو يوم الاثنين 16 يناير/كانون الثاني التزام بلاده بإرساء السلام في منطقة غرب آسيا وشمال أفريقيا عبر العمل ضمن الأمم المتحدة.

وقال وين جياباو خلال قمة "طاقة المستقبل" التي تنعقد في أبوظبي، وذلك في أول زيارة لرئيس وزراء صيني للمنطقة منذ 20 عاما ان "الصين كعضو دائم في مجلس الأمن وكدولة مسؤولة، ستستمر في العمل مع باقي أعضاء المجتمع الدولي من أجل إرساء السلام والإستقرار والتنمية في غرب آسيا وشمال افريقيا".

وشدد رئيس الوزراء الصيني على "الموقع الاستراتيجي والهام" للمنطقة معتبرا انها تعوم "على أكثر من نصف الاحتياطات النفطية المثبتة في العالم وأكثر من 40% من اجمالي الاحتياطي العالمي من الغاز الطبيعي".

واعرب جياباو عن امله بعودة الثقة بالاقتصاد العالمي، قائلا ان "السحب السوداء للازمة المالية العالمية لم تنقشع بشكل كامل والاضطرابات الاجتماعية في بعض أجزاء العالم لم تهدأ بعد، ولكنها لابد ان تنقشع".

وقبل وصوله الى الامارات، زار المسؤول الصيني الكبير يوم الاحد السعودية والتقى العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز. ومن المتوقع ان يتوجه ايضا الى قطر.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية