شركات طيران قد تفرض رسما اضافيا على الركاب ذوي الوزن الزائد

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576332/

كتبت صحيفة "دايلي تلغراف" البريطانية ان زبائن شركات طيران غربية قد يضطرون في المستقبل القريب الى وزن أنفسهم قبل ركوب الطائرة. وسيكون على من يتجاوز وزنه المعيار المحدد دفع رسم مالي اضافي على الرحلة الجوية.

كتبت صحيفة "دايلي تلغراف" البريطانية في مقالة تناولت توجهات جديدة في مجال الطيران العالمي ان زبائن شركات طيران غربية قد يضطرون في المستقبل القريب اثناء عملية شرائهم تذكرة السفر الى عرض وثيقة طبية تحتوي على معلومات حول مقدار وزنهم او وزن أنفسهم قبيل ركوب الطائرة. وسيتعين على من يفوق وزنه المعيار المحدد دفع رسم مالي اضافي على الرحلة الجوية.

وحسب الصحيفة، فان عمليات مشابهة تجري في بعض الرحلات الداخلية الاندونيسية، حيث يتم وزن الركاب قبل ان يستقلوا الطائرة.

وأشار توني فيب المسؤول الرفيع المستوى في شركة "Qantas" الاسترالية سابقا، رئيس شركة استشارية حاليا ، اشار الى ان الوزن الزائد ، الذي يعتبر احدى المشكلات القائمة في المجتمع الغربي المعاصر، أخذ يؤثر في الرحلات الجوية. واوضح ويب قائلا انه "كلما كان وزن الراكب أكبر كانت الطائرة في حاجة الى كمية أكبر من الوقود لنقله". واعتبر ويب انه "في ظروف كهذه من المنطقي ان يدفع الذين يعانون من الوزن الزائد نقودا أكثر عن اقتناء  تذكرة السفر".

وسبق ان بدأت شركة "Virgin Atlantic" البريطاية للطيران بفرض رسم اضافي على الركاب الذين لا يتسع لهم مقعد عادي في صالون الطائرة، حيث تخصص لمثل هؤلاء الناس مقاعد خاصة أكثر فساحة.

يذكر ان عددا من شركات الطيران قد بدأت بوضع قواعد جديدة للوزن الاقصى المقرر لشخص واحد. ومن المتوقع ان يضطر الراكب الذين يتعدى وزنه "المعيار الطبي الدولي" الى دفع رسم اضافي لركوب الطائرة.